Menu

شرقي ملكة وجباليا

إصابات برصاص الاحتلال خلال فعاليات "الارباك الليلي"

غزة _ بوابة الهدف

أصيب ثلاثة شبّان، مساء اليوم الخميس، برصاص الاحتلال قوات الصهيوني، خلال مشاركتهم في فعاليات "الإرباك الليلي"، والتي تأتي ضمن مسيرات العودة في المناطق الشرقية لقطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية، بإصابة اثنين من الشبّان بجراحٍ متوسطة قرب السياج الفاصل بمنطقة ملكة شرق مدينة غزة، فيما أصيب ثالث برصاص الاحتلال شرق جباليا شمال القطاع.

وتوعّدت وحدة "الإرباك الليلي"، في وقتٍ سابق، جنود الاحتلال ومستوطني "غلاف غزة" باستخدام أدوات إزعاج جديدة خلال أنشطتها الليلية على طول المناطق الشرقية لقطاع غزة، قبالة السلك الفاصل مع الأراضي المحتلة عام 1948.

وقالت إن "الشباب الثائر سيُرسل بشكلٍ يومي 100 بالون محمل بقنابل صوتية نحو التجمعات الاستيطانية المحيطة بغزة، وقنابل أخرى محملة بروائح ومواد سامة لرشها على مزارع المستوطنين".

وأكدت أن "كل يوم يمر على الحراك الليلي سيشهد المزيد من الأساليب الجديدة، وسيصل في نهاية المطاف إلى الاجتياح العشوائي للحدود بآلاف الشباب الثائر، وحينها ستكون الرسائل بالدم"، مُشددةً في ذات الوقت أن "الضغط سيتواصل على الاحتلال حتى يرفع الحصار كاملاً عن القطاع".

واستحدث الشبّان في مسيرات العودة وكسر الحصار "وحدة الإرباك الليلي" التي تنفذ أعمال إرباك وإزعاج ومشاغلة جنود الاحتلال المتمركزين في ثكناتهم العسكرية، وذلك كأحد أساليب النضال الشعبي السلمي في مقاومة الاحتلال ومحاولة استنزاف طاقته طوال الوقت.

وبدأت مسيرة العودة الكبرى، يوم الجمعة الثلاثين من آذار/مارس، تزامنًا مع ذكرى يوم الأرض، وتقام فيها خمسة مخيمات على طول السياج الفاصل في مناطق قطاع غزّة من شماله حتى جنوبه.