Menu

الأسير خضر عدنان يواصل إضرابه المفتوح منذ 44 يومًا

غزة _ بوابة الهدف

يواصل الأسير الشيخ خضر عدنان (40 عامًا) من جنين، الإضراب المفتوح عن الطعام منذ (44 يومًا) ضد اعتقاله التعسفي، داخل سجون الاحتلال، رغم تدهور وضعه الصحي.

وقال نادي الأسير الفلسطيني إنّ "الأسير عدنان يعيش على كرسي متحرّك، ويبدو عليه الهزال الشديد".

وأضاف النادي، أمس، أنّه "ومنذ شروعه بالإضراب لا يزال يرفض أخذ المدعمات، وإجراء الفحوص الطبية؛ بالمقابل فقد مارست إدارة معتقلات الاحتلال سلسلة من الإجراءات التنكيلية للنيل من خطوته، أبرزها عزله ونقله في ظروف قاسية".

ونقلت إدارة معتقلات الاحتلال الأسير عدنان قبل عدة أيام إلى مستشفى "برزلاي" الاحتلالي، لإجراء فحوص طبية ، الأمر الذي رفضه.

وفي رسالةٍ له، طالب عدنان أبناء شعبه بدعمه ومساندته في معركته. علمًا بأنّه "تعرض منذ إضرابه لعدة عمليات نقل كان آخرها إلى معتقل "الرملة"، في محاولة لعزله وإنهاكه".

وكانت زوجة الأسير عدنان قالت إن زوجها ممنوع من زيارة محاميه أو عائلته حيث لا تعرف ظروفه الصحية المتردية جراء الإضراب والإهمال الطبي، حيث هناك خشية على حياته.

وتم اعتقال عدنان بتاريخ 11 كانون أول/ ديسمبر 2017، ووجهت له عدة تهم "تحريضية"، ومنذ اعتقاله تعقد له جلسات محاكمة.

زرغم توجيه لائحة اتهام للأسير عدنان، إلا أنه لا يوجد أي ضمانات لعدم تحويله للاعتقال الإداري بعد انتهاء الحكم في قضيته، مما بدا واضحًا أن الاحتلال وكأنه وجه الاعتقال الإداري لخضر، ولكن بشكل مبطن.

يذكر أنّ الأسير خضر عدنان، من بلدة عرابة قرب جنين، هو قيادي في حركة الجهاد الإسلامي، قكان قد خاض إضرابيْن مفتوحين عن الطعام ضد اعتقاله إداريًا من قبل الاحتلال؛ قبل أن يتم الإفراج عنه.