Menu

الضفة المحتلة.. اعتقال 6 شبّان من عدّة مناطق.. ومواجهات عنيفة بطولكرم

الضفة المحتلة_ بوابة الهدف

أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال اعتقال 6 مواطنين من مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، خلال مداهمات نفّذتها قوات الجيش الليلة الماضية وفجر اليوم الأربعاء.

من جهتها، أفادت المصادر المحلية باندلاع مواجهات عنيفة في ضاحية شويكة بمدينة طولكرم شمال الضفة، الليلة الماضية، بعد اقتحام قوات الاحتلال المنطقة، حيث داهمت عشرات المنازل، بحثًا عن المُطارَد أشرف نعالوة منفّذ عملية إطلاق النار في المنطقة الصناعية المُسمّاة "بركان" بمستوطنة أرئيل قرب سلفيت، والتي أسفرت عن مقتل مستوطنيْن وجرح آخرين، بتاريح 7 أكتوبر 2018.

وقالت المصادر إن جنود الاحتلال فجروا وكسروا أبواب عدد كبير من منازل المواطنين خلال المداهمات وعمليات التفتيش. بالتزامن مع اندلاع مواجهات، حيث ألقى الشبان الحجارة والألعاب النارية على الجنود بهدف إرباكهم وسط إطلاق كثيف للقنابل المسيلة للدموع والقنابل الغازية من جنود الاحتلال.

وألحقت عمليات الاحتلال في الضاحية أضرارًا مادية بمنازل المواطنين، سيما في المداخل والأبواب ما يدلل على حالة استفزاز عالية لدى الجنود من فشلهم في استهداف أشرف نعالوة.

وفي إطار اقتحامات الاحتلال كذلك، أصيب عدد من المواطنين بالاختناق مساء أمس الثلاثاء، بعد اقتحام بلدة كفر قليل جنوب نابلس، شمال الضفة.

وأفاد شهود عيان أن قوة من الجيش اقتحمت منطقة الوعرة بكفر قليل، وتمركزت قرب منزل سعد القني وسوبرماركت دعاس، وأطلقت قنابل الغاز صوب المنازل. ما تسبب بإصابة عدد من المواطنين بالاختناق.

وتتعرض المنطقة لاقتحامات متكررة من قوات الاحتلال بذريعة رشق شبان من البلدة الحجارة تجاه سيارات المستوطنين على طريق مستوطنة "براخاه" المقامة عنوة على أراضي المواطنين.