Menu

اختراق إفريقيا: أجواء مفتوحة بين الكيان وراوندا

بوابة الهدف - إعلام العدو/ترجمة خاصة

قالت القناة الصهيونية العاشرة إن شركة الطيران الوطنية الراوندية "رواندا إير" ستبدأ قريبا تشغيل خط جوي بين تل أبيب والعاصمة كيغالي بعد توقيع اتفاق الأأجواء المفتوحة بين الجانبين اليوم الإثنين.

وقد تم توقيع الاتفاق بعد محادثات بين سلطات الطيران المدني في الكيان ورواندا ، حيث وقعها وزير النقل يسرائيل كاتز والسفير الرواندي في الكيان المحتل جوزيف روتابانا، وبموجب هذه الاتفاقية، فإن الشركات من الجانبين ستشغل سبع رحلات منتظمة بين مطاري بن غوريون (اللد المحتل) وكيغالي.

وكان فيرق من إدارة الأمن في وزارة النقل الصهيونية قام بجولة قبل بضعة أسابيع في رواندا للتأكد من تلبية المتطلبات الأمنية وقال كاتس إن "الاتفاقية تفتح لإسرائيل مئات المطارات حول العالم دون أي قيود، ودخول رواندا الجوي جزء من هذه العملية".

كان بنيامين نتنياهو رئيس حكومة العدو الصهيوني قد أعلن في تشرين ثاني/ نوفمبر عن افتتاح سفارة للكيان في كيغالي وتحدث حينها عن إمكانية فتح خط مباسر جوي.

يأتي هذا الإعلان اليوم بعد إعلان رواندا نيتها مساعدة الكيان في التخلص من اللاجئين الأفارقة عبر استيعاب أكثر من 10 آلاف طالب لجوء ، إلا أنه من المعروف أن ذلك الاتفاق قد ألغي.