Menu

طواقم من "سلطة الآثار" تصور معالمه

محدثعشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى

الاقتحامات اليومية للمسجد الأقصى

القدس المحتلة_ بوابة الهدف

القدس المحتلة – بوابة الهدف

اقتحم عشرات المستوطنين، صباح اليوم الإثنين، باحات المسجد الأقصى في القدس المحتلة، بعد تأمين الحماية لهم من قبل شرطة الاحتلال "الإسرائيلي" والقوات الخاصة التابعة لها.

وقالت مصادر محلية إن "عناصر الشرطة والقوات الخاصة الإسرائيلية المسلّحة أمّنت الحماية للمُقتحمين من جهة "باب المغاربة" وحتى "باب السلسلة".

وأضافت المصادر "إن شرطة الاحتلال سمحت لـ 48 مستوطنًا باقتحام المسجد الأقصى، إلى جانب خمسة إسرائيليين من سلطة الآثار برفقة ضباط الاحتلال خلال الجولة الصباحية للاقتحامات.

وفي ذات السياق اقتحمت عناصر تابعة لما تُسمّى سلطة الآثار "الإسرائيلية"، المسجد الأقصى، صباح اليوم الاثنين، بحماية شرطية مشددة، وصوّرت معالم المسجد، وأخذت قياساتها.

وفي السياق، جدّدت عصابات المستوطنين، صباحًا، اقتحاماتها الاستفزازية للمسجد الأقصى من باب المغاربة ونفذت جولات داخل المسجد بتأمينٍ من قوات الاحتلال، حتى مغادرتها المسجد من جهة باب السلسلة.

ويذكر أن الاقتحامات تتم بشكل يومي ما عدا الجمعة والسبت، وخلال فترتين صباحية ومسائية من “باب المغاربة” الخاضع لسيطرة الشرطة الإسرائيلية منذ احتلال القدس عام 1967.

يأتي هذا في ظل استمرار فرض سلطات الاحتلال إجراءاتها الأمنية المُشددة على دخول الفلسطينيين للأقصى، ومنها التفتيش والتنكيل واحتجاز البطاقات الشخصية عند الأبواب.

وتلي جولة الاقتحامات الصباحية جولة أخرى ظهرًا، عدا يوميْ الجمعة والسبت، وتستغرق اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى نحو 5 ساعات يوميًا، تبدأ من باب المغاربة وتنتهي بخروجهم من باب السلسلة.