Menu

قوات الاحتلال تهدم قرية العراقيب في النقب للمرة الـ139

الاحتلال يهدم العراقيب

النقب المحتل – بوابة الهدف

هدمت جرافات الاحتلال، مساء اليوم الأربعاء، قرية العــراقيب في النقب المُحتل، للمرة 139 على التوالي، وشرّدت الأهالي إلى العراء، في ظل الأجواء الباردة والصعبة.

وقال أهالي العراقيب، "إن الشرطة الإسرائيلية اقتحمت القرية لحماية الجرافات والآليات التي هدمت الخيام، والمساكن المصنوعة من الصفيح، وتركتهم في العراء، دون مأوى غير آبهة بأحوال الطقس"، في الوقت الذي أكّدوا فيه تمسّكهم بالأرض، وعدم التسليم للاحتلال.

وهدمت قوات الاحتلال القرية 138 مرة؛ منذ 27 تموز/ يوليو 2010، بحجة أن ملكية الأراضي التي أقيمت عليها القرية تتبع للدولة العبرية".

وتهدم سلطات الكيان القرية كل شهر تقريبًا، والتي لا تعترف بها الحكومة الصهيونية، وتُعمل على تهجير سكانها وسلب أرضها لصالح المشاريع الاستيطانيّة.

وتنظم اللجنة الشعبية في قرية العراقيب نشاطات أسبوعية على أرض القرية مسلوبة الاعتراف، منها الوقفة الاحتجاجية الأسبوعية على مفترق "لهافيم- رهط"، والتي وصلت إلى الوقفة رقم 434، ذلك بالإضافة إلى الفعالية اليومية المسائية والتي تتمثل بإشعال "شعلة الحرية"، تضامنًا مع الشيخ الطوري، وتنظيم صلاة الجمعة على أرض قرية العراقيب أسبوعيًا.

وأقيمت قرية العراقيــب للمرة الأولى إبان فترة الحكم العثماني، فيما تعمل سلطات الاحتلال منذ عام 1951 على طرد سكانها، بهدف السيطرة على أراضيهم، عبر عمليات هدم واسعة للبيوت طالت أكثر من ألف منزل العام المنصرم في النقب ككل، في مسعى للسيطرة على الأراضي الشاسعة والتي تعادل ثلثي فلسطيــن التاريخية.

ولا تعترف سلطات الاحتلال بنحو 45 قرية عربية في النقب، ولا بملكية المواطنين لأراضي تلك القرى والتجمعات، وترفض تزويدها بالخدمات الأساسية مثل المياه والكهرباء، وتحاول بكل الطرق والأساليب دفع العرب الفلسطينيين إلى اليأس والإحباط من أجل الاقتلاع والتهجير.