Menu

الشبان أشعلوا النار بمركز الشرطة

بالفيديوالاحتلال يغلق الأقصى بالكامل وسط اعتقالات ومواجهاتٍ عنيفة

القدس المحتلة _ بوابة الهدف

اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال المسجد الأقصى ظهر اليوم الثلاثاء من عدة أبواب، واعتدت بالضرب المبرح والهروات على المصلين وموظفي الأوقاف في صحن قبة الصخرة.

وأفادت مصادر محلية، بأنّه خلال المواجهات العنيفة التي اندلعت في المكان، نجح الشبّان في إشعال النار داخل مركز شرطة الاحتلال في المكان.

وأغلقت قوات الاحتلال أبواب المسجد الأقصى، واعتقلت 4 مواطنين بينهم سيدتان.

واقتحمت أعداد كبيرة من قوات الاحتلال الخاصة المسجد من جهة باب المغاربة وسط أجواء شديدة التوتر تسود المكان.

وقال مسؤول العلاقات العامة والإعلام في الأوقاف الاسلامية فراس الدبس، إن "قوات الاحتلال الخاصة اقتحمت مسجد قبة الصخرة واعتدت على رئيس حراس المسجد الأقصى، وعدد من العاملين في المسجد، وأشاعت أجواء من الهلع بين صفوف النساء والأطفال في المسجد".

وقال شهود عيان إن طلاب مدرسة ثانوية الأقصى الشرعية لم يتمكنوا من مغادرة المدرسة من بابي الأسباط وحطة بعد اغلاقهما من الاحتلال.

وفي السياق، دانت الرئاسة الفلسطينية "التصعيد الاسرائيلي الخطير في المسجد الأقصى"، مُحذرةً "من التداعيات الخطيرة التي يتسبب بها هذا التصعيد العدواني ضد المواطنين الفلسطينيين والمصلين داخل المسجد الأقصى، والاعتداء من قبل جنود الاحتلال على النساء داخل قبة الصخرة المشرفة".

ودعت الرئاسة في بيانٍ لها "المجتمع الدولي إلى التدخل العاجل لمنع التصعيد في المسجد الأقصى نتيجة إمعان قوات الاحتلال وقطعان المستوطنين في انتهاك حرمة المسجد، التي كان آخرها قيام أحد جنود الاحتلال بدخول المسجد بحذائه حاملاً معه زجاجة من الخمر، في اعتداء صارخ على قدسية المسجد وحرمته".