Menu

غارات صهيونية على مواقع في خانيونس ورفح

غزة_ بوابة الهدف

شنت طائرات الاحتلال "الإسرائيلي"، مساء الثلاثاء وفجر الأربعاء، غاراتٍ استهدفت مواقع تابعة للمقاومة الفلسطينية في مدينتي خانيونس ورفح جنوبي قطاع غزة.

وقالت مصادر محلية إن طائرات الاحتلال أطلقت صاروخًا صوب موقع للمقاومة في منطقة معن شرق خانيونس، ثم عادت مجددًا وأطلقت عدة صواريخ على ذات المكان.

وأشارت إلى أن طائرة حربية ثانية أغارت على موقع آخر للمقاومة في منطقة بني سهيلا بخانيونس، فيما استهدفت طائرات حربية ومسيرة نقطة للضبط الميداني شرقي رفح ب5 صواريخ.

وجاء ذلك بعد إعلان جيش الاحتلال عن إطلاق ثلاثة صواريخ من قطاع غزة، اثنين جرى اعتراضهما فوق عسقلان المحتلة، وآخر سقط في مستوطنة "أشكول" قرب القطاع.

وسابقًا كان رئيس أركان جيش الاحتلال أفيف كوخافي أمر بإرسال لواء مشاة آخر وكتيبة مدفعية إلى منطقة الجنوب في محيط قطاع غزة. بالإضافة "إلى ذلك وافق رئيس الأركان على تعبئة إضافية لقوات الاحتياط وإلغاء تبديل القوات في المهام".

ويأتي ذلك بعد ساعاتٍ من تصاعد العدوان على قطاع غزة، وقصفت الطائرات الحربية بعشرات الصواريخ مناطق متفرقة من القطاع، ما أسفر عن إصابة نحو 7 مواطنين، وتدمير كامل وجزئي للمباني والمواقع التي جرى استهدافها.