Menu

بالصورمسيرات ومظاهرات حاشدة حول العالم في إطار مليونية ومسيرات الأرض والعودة

متابعة بوابة الهدف

شهدت العديد من المدن الأمريكية والأوروبية والعربية مسيرات حاشدة ومظاهرات تضامنية ووقفات تضامنية في إطار مليونية ومسيرات الأرض والعودة وتضامنًا مع شعبنا الفلسطيني وحركته الأسيرة المناضلة، حيث شهدت مدن نيويورك وسان فرانسيسكو وميامي وشيكاغو وغيرها في الولايات المتحدة مسيرات شارك فيها آلاف من أبناء شعبنا وقوى التضامن وحركة المقاطعة.

كما نظمت قوى التضامن والجاليات الفلسطينية في أوروبا مسيرات ووقفات احتجاجية في مدن برلين ومدريد ولندن وامستردام ويوتبوري وارهوس فضلاً عن مدينتي ميلان وروما في ايطاليا.

وشهدت ساحة الشمس تجمع الفلسطينيين والعرب والأحزاب الإسبانية وسط مدريد من أجل حق العودة وفك الحصار عن غزة وإيجاد حل انساني لقضية الأسرى.

كما شهد مخيم دنون جنوب دمشق والعاصمة الأردنية عمَّان وبيروت مسيرات حاشدة بالمناسبة.

وتمحورت الهتافات حول المقاومة وغزة والأسرى وضرورة مقاطعة الاحتلال، حيث كان الشعار الأكثر شعبية " فلسطين من النهر إلى البحر".

وأحيا أبناء شعبنا في الوطن والشتات أمس السبت، الذكرى الـ 43 ليوم الأرض الخالد، الذي يصادف الـ 30 من آذار من كل عام، بمسيرات وفعاليات جماهيرية، تؤكد تمسك شعبنا وتشبثه بأرضه وبذل الغالي والنفيس دفاعا عنها.

وفي مثل هذا اليوم من العام 1976 هبت الجماهير العربية في أراضي العام 48 معلنة صرخة احتجاجية في وجه سياسات المصادرة والاقتلاع والتهويد التي انتهجتها "إسرائيل"، وتمخض عن هذه الهبة ذكرى تاريخية سميت بيوم الأرض.

unnamed (8).jpg
unnamed (7).jpg
unnamed (6).jpg
unnamed (4).jpg
unnamed (3).jpg
unnamed (2).jpg
unnamed (1).jpg