Menu

جيش الاحتلال ينفذ حملة اعتقالات ومداهمات واسعة بالضفة

الضفة المحتلة_ بوابة الهدف

نفذت قوات الاحتلال حملة مداهمات واعتقالات واسعة في مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، اقتحمت خلالها عشرات المنازل الفلسطينية واعتقلت عددًا من المواطنين.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال، في تصريح مقتضب نشرته وسائل إعلام العدو، إن قوات الجيش الصهيوني "اعتقلت خلال الليل 16 فلسطينيًا من أنحاء متفرقة من الضفة الغربية".

ووفق مصادر محلية، تركزت الاعتقالات في محافظات: بيت لحم و الخليل ورام الله وسلفيت.

في بيت لحم، اعتقل الاحتلال الأسير المُحرَر عمر صلاح من منزله في بلدة الخضر، والشابيْن مجدي ناجي أبو مفرح ولؤي أحمد أبو مفرح من بلدة تقوع. وتم دهم منزل الأسيريْن المُحرَريْن ناجي ومحمود صلاح وتفتيشه.

ومن ذات المحافظة، جرى اعتقال الفتى مجاهد يوسف طقاطقة من منزله في بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم، والأسير المُحرَر قصي خالد أبو سالم من منزله في مدينة الدوحة غربًا.

هذا واقتحمت قوات الاحتلال بلدة الزاوية غرب سلفيت واعتقلت الشاب وائل محمود شقير والشاب حمزة يعقوب رداد من منزليهما.

وفي رام الله، اعتقلت القوات الصهيونية الشاب سامح فؤاد لدادوة من منزله في قرية المزرعة الغربية شمال غرب المدينة. واعتقلت القيادي في الجهاد الإسلامي أحمد محمد دار نصر (56 عاماً) من منزله في قرية كفر نعمة غربًا.

كما جرى اعتقال المواطنين: علاء السيمر كميل و حارث علي أبو معلا ومعتز أبو معلا، ومداهمة عدة منازل في بلدة قباطية جنوب غرب جنين.

وفي محافظة الخليل، اعتقل جنود الاحتلال الشاب خضر محمد الحروب من منزله في قرية دير سامت بمدينة دورا والأسير المُحرَر حسّان زياد عوّاد من منزله في بلدة إذنا غربًا.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب عدي الطحان من منزله في مدينة أريحا، وسط مواجهات بين شبّان وقوات الاحتلال في منطقة كتف الواد داخل المدينة.

إلى ذلك، سلمت سلطات الاحتلال عائلة الشاب مؤمن بسّام أبو شارب تبليغاً لمراجعة مخابراتها عقب دَهم منزله في مدينة قلقيلية. فيما استهدف شبّان قوات الاحتلال بعبوةٍ محلية الصنع "كوع متفجر" تزامنًا مع دَهمها عدة منازل في الحارة الشامية داخل بلدة عَزون شرق قلقيلية.