Menu

صحيفة عبريّة.. السلطة ستدفع تعويضاً لعائلة مستوطن

صحيفة عبريّة.. السلطة ستدفع تعويضاً لعائلة مستوطن

وكالات - بوابة الهدف

نشرت صحيفة "معاريف" العبريّة أنباءً تُشير بأنّ السلطة الفلسطينيّة ستقوم بدفع تعويضات تصل إلى مليوني شيكل "ما يُعادل نحو 600 ألف دولار"، لعائلة مستوطن قُتل في عمليّة للمقاومة الفلسطينيّة عام 2002.

في التفاصيل، زعمت الصحيفة العبريّة أنّ أحد مُساعدي الأسير مروان البرغوثي، أعطى المُقاوم تعليمات بتنفيذ العمليّة في ذلك الحين، حيث قام بإطلاق النار عليه في أحد المعامل بمنطقة "عطروت" شمالي القدس المُحتلّة.

وقامت عائلة المُستوطن القتيل برفع دعوى قضائيّة ضد السلطة الفلسطينيّة عام 2008، مُطالبةً إياها بتعويضات تصل إلى (130) مليون شيكل، حيث وجّهت العائلة للسلطة اتهامات بمسؤوليتها عن تنفيذ العمليّة.

المُحامي شبات ليفي الذي مثّل السلطة الفلسطينيّة في الدعوى القضائيّة المرفوعة ضدها في محاكم الاحتلال، قال إنّها وافقت في خطوة استثنائيّة ونادرة على التوقيع على اتفاق مع عائلة المستوطن القتيل، وحسب الاتفاق فإن السلطة تعترف بمسؤوليّتها عن عمليّة قتل المستوطن، وتعويض عائلته بمليّوني شيكل.

ويأتي ذلك في الوقت الذي تقطع فيه السلطة الفلسطينيّة رواتب أعداد كبيرة من الأسرى وعائلات الشهداء، والآلاف من مُوظفيها المدنيين والعسكريين في قطاع غزة، وإحالة الآلاف منهم للتقاعد المُبكّر، وذلك منذ بدأت بتنفيذ سياساتها العقابيّة باتجاه أهالي القطاع، التي بدأت منذ عام 2017، وتسير في تصاعد مُستمر رغم الانهيار الحاد في الأوضاع المعيشيّة والاقتصاديّة وبدوره انعكس على الجانب الاجتماعي أيضاً وكافّة الجوانب الحياتيّة، لدى سكان القطاع.