Menu

الكيان يُشيد بالسياسة الألمانية ضد (BDS) وحظر نُشطائها

فلسطين المحتلة_ بوابة الهدف

نشرت وزارة الشؤون الإستراتيجية التابعة للعدو الصهيوني على موقعها اليوم تصريحًا للوزير اليميني المتطرف جلعاد أردان، يُبارك فيه الهجوم الألماني المستمر على حركة المقاطعة (بي دي إس)، وقرار إغلاق حسابات بنكية تابعة للجان المقاطعة، والحظر السياسي المفروض على الكاتب الفلسطيني خالد بركات، وعدم تجديد إقامته في ألمانيا. 

واعتبر الوزير الصهيوني أن سياسة "أثر الفراشة" التي تتبنّاها وزارته حققت نتائج في الآونة الأخيرة ضد نشاط الفلسطينيين في ألمانيا، خاصة إدانة البرلمان الألماني (بوندستاغ ) لنشاط حركة المقاطعة واعتبارها "أحد أشكال معادة السامية"، حسب قوله.

وقالت الوزارة "الإسرائيلية" في تصريحها إنّ حظر الكاتب الفلسطيني خالد بركات وعدم تجديد إقامته في ألمانيا جزء مما أسمته "محاربة الإرهاب"، معتبرة أنّ بركات قيادي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ، ويؤيد النشاطات الإرهابية ضد المدنيين "الإسرائيليين".

كما اتهمت الوزارة "شبكة صامدون" بتنظيم حملات مُركّزة لإطلاق سراح قادة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين. حسب ما جاء في موقع الوزارة.

من جهتها، قالت شارلوت كيتس المنسقة الدّولية لشبكة صامدون "من الطبيعي أن تقوم وزارة العنصري جلعاد أردان بصناعة الأكاذيب اليومية، وأن تبالغ في تقاريرها في ما تُسمّيه (إنجازات) وَهميّة ضد (بي دي إس)".

واعتبرت كيتس أن "هدف هذه التقارير تشويه الواقع وصورة النضال الفلسطيني، وتشويه صورة الذين يقاتلون من أجل حرية وحقوق الشعب الفلسطيني بما في ذلك اليهود المؤيدون للنضال العربي وللحقوق الفلسطينية".

وأكدت أن "ما يجري في الحقيقة هو استقواء (إسرائيل) بحلفائها في الغرب، لأنها أعجز من أن تواجه تنامي حركة المقاطعة الدولية (بي دي اس)، خاصة في بلدان مثل ألمانيا وفرنسا وهولندا وبريطانيا والولايات المتحدة".

وختمت كيتس تعليقها بالقول إن "ما يخيف الصهاينة في الحقيقة هو تصاعد الصوت المؤيد لفلسطين، والدور المتنامي للاجئين الفلسطينيين وللعرب في ألمانيا، وتنظيم أنفسهم وقدراتهم أكثر في مؤسسات فاعلة وحملات شعبية تكشف للرّأي العام طبيعية (إسرائيل) التوسعية والعنصرية، وزيف المشروع الصهيوني الاستعماري الاستيطاني في فلسطين المحتلة".

وكانت السلطات الألمانية قررت عدم تجديد الإقامة للكاتب الفلسطيني خالد بركات، وأمهلته حتى 31 يوليو 2019 لمغادرة بلادها، استجابة لضغوط مارستها الحركة الصهيونية ووزارة الشؤون الإستراتيجية في كيان الاحتلال.

واعتقلت الشرطة الألمانية الكاتب بركات، يوم السبت 22 يونيو، خلال توجهه للمشاركة في ندوة عنوانها "أزمة المشروع التحرري الفلسطيني وآفاقه العربية"، وذلك بتنظيم من الملتقى العربي للفكر والحوار، ومنتدى بغداد الثقافي، والجمعية الأدبية السودان ية.

ويأتي قرار السلطات الألمانية بحق بركات بعد أسابيع قليلة من إصدار برلمانها قرارًا يدين حركة المقاطعة BDS.