Menu

"تجويعي يخدم الصفقة".. حملة إلكترونية رافضة لقرارات وزارة العمل اللبنانية

غزة _ بوابة الهدف

غرّد نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، مساء اليوم الأحد، عبر هاشتاغ حمل عنوان "تجويعي يخدم الصفقة"، وذلك احتجاجًا على حرمان السلطات اللبنانية اللاجئين الفلسطينيين من العمل على أراضيها.

 

 

وضجّت مواقع التواصل بعشرات المنشورات والتغريدات المناهضة للقانون اللبناني القاضي بمنع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والبالغ عددهم (174 ألفا و422 وفقًا لإحصاء عام 2017) من ممارسة أكثر من 60 مهنة في مختلف المناطق اللبنانية، إضافة إلى مجموعة من القرارات الإدارية التي تحدد الشروط الواجب توفرها للحصول على إجازة عمل.

 

 

وأحدث القرار اللبناني رفضًا فصائليًا رسميًا واسعًا إذ يتزامن مع إعلان الإدارة الأميركية عن ما يُسمى "خطة السلام في الشرق الأوسط" والخطة الاقتصادية الخاصة بها التي أعقبت انعقاد مؤتمر البحرين الاقتصادي الشهر الماضي والمعروفة إعلاميًا بـ "صفقة القرن".

 

 

وطلّت وزارة العمل اللبنانية بإجراءاتٍ ظالمةٍ تطالُ العمال الفلسطينيين في لبنان من خلال ملاحقتهم في أماكن عملهم وتحرير محاضر ضبطٍ بحقهم وبحق مؤسساتهم.

وناشد تحالف القوى الفلسطينية في لبنان، أمس السبت، رئيس الجمهورية اللبنانية ورئيس الحكومة ورئيس مجلس النواب، وكل المعنيين، بالتدخل العاجل لوقف هذه الإجراءات التي لا تخدم تعزيز صمود اللاجئين الفلسطينيين، ولا تصب في مربع مواجهة "صفقة القرن" والتصدي لها.

 

 

وأكَّدت القوى التمسك بحق العودة إلى فلسطين، ورفض كافة مشاريع التوطين والتهجير مهما بلغت المغريات.