Menu

الأوقاف تُندد بإجراءات الاحتلال بإفراغ المسجد الأقصى من المُصلّين

الأوقاف تُندد بإجراءات الاحتلال بإفراغ المسجد الأقصى من المُصلّين

وكالات - بوابة الهدف

ندّدت وزارة الأوقاف والشؤون الدينيّة الفلسطينيّة بإجراءات قوات الاحتلال بإفراغ المسجد الأقصى من المُصلّين والمُرابطين، مساء الخميس 15 آب/أغسطس، مُعتبرةً ذلك خطوة استفزازيّة جديدة تُضاف إلى الخطوات السابقة.

واعتبرت الأوقاف أنّ ما قام به الاحتلال يأتي ضمن مُحاولاته لتثبيت التقسيم الزماني والمكاني في داخل الأقصى كمُقدمة للاستيلاء عليه كاملاً.

كما أكّدت الوزارة أنّ تصريح مسؤولي الاحتلال الداعية إلى نقض وتجاوز ما هو مُتعارف عليه في المسجد الأقصى ومن كونه وقف إسلامي خالص، فيما يُعرف بنظام "استاتيكو"، ليس بعيداً عن الخطوات الاستفزازيّة المُتحدية لمشاعر المُسلمين ليس في فلسطين فقط وإنما في العالم أجمع.

بل وتكمن خطورته في تجاوز الانتهاكات الفرديّة في الأقصى إلى سلب كامل للسيادة الفلسطينية عليه وعلى مدينة القدس عاصمة الدولة الفلسطينية.

وطالبت الوزارة المُجتمع الدولي بإيقاف هذه الهجمة المسعورة والتي تدفع بالمنطقة جميعها إلى حالة من التوتر الديني الذي سيؤدي إلى جرّنا لحرب دينيّة.

جاءت تصريحات وزارة الأوقاف في أعقاب إطلاق قوات الاحتلال النار باتجاه شبّان فلسطينيين بدعوى طعن أحد عناصر شرطة الاحتلال، ما أدى إلى استشهاد أحد الشبّان.

وقامت قوات الاحتلال في أعقاب العمليّة بإغلاق بوابات المسجد الأقصى، والاعتداء على المُصلّين، فيما أدى العشرات من الفلسطينيين صلاة المغرب على أبواب المسجد، بعد فرض شرطة الاحتلال قيودها على دخول المُصلّين الذين تقل أعمارهم عن (50) عاماً.