Menu

الديمقراطية تحمّل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة المناضل بدران جابر

بدران جابر

الضفة المحتلة _ بوابة الهدف

استنكرت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في محافظة الخليل، اليوم الاثنين، اعتقال قوات الاحتلال الصهيوني المناضل والناشط الحقوقي بدران جابر "أبو غسان".

وأشارت الجبهة في بيانٍ لها وصل "بوابة الهدف"، إلى أن "الأحكام الادارية المتعددة للناشط بدران جابر، المُخالفة للقوانين والأعراف الدولية، هي محاولة من الاحتلال الاسرائيلي لمحاكمة النضال الوطني والجماهيري المشروع، ضد الاحتلال مثلما حصل ويحصل مع قادة شعبنا الآخرين، مع أن كافة المواثيق والعهود الدولية تكفل النضال المشروع ضد الاحتلال وتجيزه".

ودعت الجبهة جماهير شعبنا وقواه الوطنية "إلى تصعيد نضالها الوطني والجماهيري لانتزاع حرية الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال"، مُطالبةً "الرئيس محمود عباس وقيادة السلطة الفلسطينية بإيلاء قضية  اعادة اعتقال بدران جابر الذي يعاني  من عدة أمراض وإخوانه الأسرى الآخرين أكبر اهتمام ممكن باعتبارها قضية وطنية وسياسية من الدرجة الأولى، من خلال الدعوة والعمل على تدويل قضية الأسرى في المحافل الدولية وملاحقة قادة الاحتلال الاسرائيلي في محكمة الجنايات الدولية، لانتهاكهم اتفاقية جنيف الرابعة الداعية إلى احترام الأسرى".

ووجهت الجبهة التحية للأسرى المضربين عن الطعام، رفضًا لاعتقالهم الإداري، مُحملةً "حكومة الاحتلال الاسرائيلي المسؤولية لما يلحق بالأسير بدران جابر أو يمس بحياته وسلامته".

كما دعت الجبهة "المنظمات الدولية والإنسانية إلى التدخل ومواصلة الضغط على حكومة الاحتلال لإلزامها باحترام القوانين والمواثيق الدولية، والإفراج عنه وعن جميع الأسرى الاداريين بما فيهم المضربين عن الطعام".