Menu

الجمعة 81

توافد الجماهير للمُشاركة في جمعة "يسقط وعد بلفور" شرقي القطاع

غزة _ بوابة الهدف

بدأت جماهير شعبنا عصر اليوم الجمعة بالتوافد إلى مخيمات العودة شرقي قطاع غزة للمشاركة في فعاليات الجمعة (81)  من المسيرات، بعنوان "يسقط وعد بلفور".

وقالت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار، أن "فعاليتها مستمرة للجمعة الحادية والثمانين في القطاع، تأكيدًا على رفض الشعب الفلسطيني لوعد بلفور المشؤوم، وكل ما ترتب عليه".

وأضافت في بيانٍ لها "في الذكرى 102 لهذا الوعد، أطلقت الهيئة الوطنية العليا لمخيمات مسيرة العودة وكسر الحصار، على اليوم؛ جمعة "يسقط وعد بلفور"، تأكيدًا منها على "تمسك شعبنا بحقه في العودة إلى أرضه، وبطلان هذا الوعد"، مُوضحةً أنها "تعمل على تطوير أدوات مسيرات العودة، وتحديث برامجها وفعالياتها وأنشطتها، إضافة لمحاولات توسيعها ونقلها للضفة الغربية، من أجل التصدي لمشاريع ضمها للكيان ولحماية البيوت من الهدم".

وأفادت الهيئة بأن "المرحلة الحالية تحمل في طياتها تحديات كبيرة وخطيرة، تحتاج منا إلى استمرار الضغط الشعبي من أجل الوصول إلى حوار وطني شامل، يهدف إلى ترتيب أوضاع البيت الفلسطيني وتنفيذ اتفاق المصالحة"، مُشددةً على "وجوب أن تكون هذه الذكرى، يومًا للتحشيد الوطني الكفاحي المميز في جميع أماكن تواجد شعبنا، ويومًا للمسيرات والاعتصامات الغاضبة في مدن وعواصم العالم وخاصة أمام السفارات الصهيونية والبريطانية".

ودعت الهيئة الوطنية جماهير الشعب الفلسطيني "إلى المشاركة الحاشدة والواسعة في فعاليات اليوم، التي ستقام بعد ظهر اليوم على أرض مخيمات العودة الخمس شرقي قطاع غزة".

يُذكر أن قوات الاحتلال قتلت 324 فلسطينيًا وأصابت 18085 آخرين، منذ انطلاق مسيرات العودة في الثلاثين من آذار/ مارس 2018، من بين الشهداء 16 شهيدًا محتجزة جثامينهم، من بينهم أيضًا 46 طفلًا وسيدتيْن.