Menu

للمُشاركة في مؤتمر لمكافحة الفساد

وفد من وزارة القضاء الصهيونية يزور أبو ظبي

أرشيفية - الوزيرة الإسرائيلية ميري ريغف تصافح رئيس اتحاد الجودو الإماراتي

أبو ظبي _ بوابة الهدف

يشارك وفد رفيع المستوى من وزارة القضاء الصهيونية في مؤتمر في عاصمة الإمارات، أبو ظبي، حول محاربة الفساد.

وقال موقع "يديعوت أحرونوت" الإلكتروني، اليوم الأحد، إنه "ترأس الوفد نائبة المدعي العام الإسرائيلي، دينا زيلبر، ويضم مسؤولين في الدائرة الجنائية والدولية في النيابة العامة الإسرائيلية".

وتشير تقارير إلى تعزيز العلاقات بين الإمارات و"إسرائيل"، مُؤخرًا، بشكل غير مسبوق. ووقع وفد صهيوني مع الإمارات على مشاركة "إسرائيل" في معرض "إكسبو 2020" الذي سيقام في دبي، وسيكون المعرض مفتوحًا خلال الفترة من 20 تشرين الأول/أكتوبر 2020 إلى 10 نيسان/أبريل 2021.

وزار مدير عام وزارة الخارجية الصهيونية، يوفال روتيم، دبي في الإمارات، بشكل سري، حسبما ذكرت القناة 13 التلفزيونية العبرية، يوم الثلاثاء الماضي.

ووقع روتيم على اتفاق رسمي يقضي بمشاركة "إسرائيل" في معرض "إكسبو 2020"، في خطوة تطبيعية أخرى بين الكيان الصهيوني والإمارات، تسمح فيها الأخيرة بتسويق منتجات وأفكار وبرامج صهيونية، في وقت تتحفظ فيه دول أجنبية، وحتى أنها تقاطع، المنتجات الصهيونية بسبب استمرار الاحتلال.

وفي وقتٍ سابق، وصف رئيس حكومة الاحتلال الصهيوني، بنيامين نتنياهو، مشاركة "إسرائيل" في معرض "إكسبو" في مدينة دبي الإمارتية، بأنه يدل على "تقدم التطبيع" مع دول عربية.

وأشار نتنياهو إلى أن هذا جارٍ مع ست دول عربية، وأن سياسته ستقود إلى "علاقات سلام" مع هذه الدول المُطبّعة.

وامتنع نتنياهو عن تسمية الدول العربية الست التي تتعزز علاقات "إسرائيل" معها، لكنه زار سلطنة عُمان، في تشرين الأول/أكتوبر العام الماضي، وزار وزير خارجية الاحتلال، يسرائيل كاتس، ووزيرة الثقافة والرياضة الصهيونية، ميري ريغف، الإمارات.