Menu

الطاهر: الوحدة والمقاومة هما الرد الحقيقي على "صفقة القرن"

ماهر الطاهر

دمشق _ بوابة الهدف

قال مسؤول دائرة العلاقات السياسيّة في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين د.ماهر الطاهر، مساء اليوم السبت، إن "أخطر ما تضمنته "صفقة العصر" هو الاطار الفكري والرواية الصهيونية الأمريكية للصراع والقائمة على نفي الشعب الفلسطيني".

وأضاف الطاهر خلال لقاء مع قناة الميادين، إن "الأولوية يجب أن تعطى لإسقاط صفقة القرن، ولكن هذه الأولوية تتطلب خطة وإستراتيجية محددة بعيدًا عن وهم المفاوضات سواء عن طريق الرباعية أو غيرها".

وتساءل الطاهر خلال اللقاء الذي تابعته بوابة الهدف "لماذا نُسقط خيار المقاومة المسلّحة الذي لا يتعارض مع القانون الدولي؟، إن ما جربناه هو طريق المفاوضات على مدى 26 عامًا وهو الذي أوصلنا لصفقة القرن".

وأوضح الطاهر أن "الرؤية الجديّة لإسقاط الصفقة تكون من خلال دعوة لعقد مجلس وطني فلسطيني سريع وشامل، من أجل إعلان إلغاء أوسلو وتعليق الاعتراف بإسرائيل ووقف التنسيق الأمني". 

وشدّد على ضرورة "إعادة الاعتبار لمنظمة التحرير الفلسطينية التي تعتبر الأساس والمرجعية، وطريقنا الوحدة الوطنية والمقاومة وهذا هو الرد الحقيقي على صفقة القرن".

وأردف بالقول "يجب أن نطوي صفحة أوسلو ونتائجها، والانتقال إلى مرحلة جديدة، ما يتطلب حوار وطني فلسطيني شامل، ومجلس وطني شامل، وهذا هو الطريق الذي يجعل الشعب الفلسطيني على السكة الصحيحة".