Menu

خشية من تفشي كورونا... الكعبي: نطالب بالإفراج عن الأسرى الفلسطينيين كافة

علام كعبي.jpg

غزة - بوابة الهدف

طالب مسؤول لجنة الأسرى في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ، علام الكعبي، اليوم السبت، باطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين في معتقلات الاحتلال كافة خشّية من تفشي فيروس كورونا بينهم. 

جاءت تصريحات الكعبي بعد أن زعمت مواقع عبرية أن الاحتلال يدرس امكانية الافراج عن الأسرى القاصرين خوفاً تفشي وصول الفيروس إلى داخل المعتقلات الصهيونية. 

وشدد الكعبي على ضرورة اطلاق سراح الأسرى المرضى وكبار السن والأسيرات على وجه الخصوص، وأكد على ضرورة الشروع بتنفيذ اجراءات وقائية لمنع تفشي الفيروس بين الأسرى؛ بتخفيف عدد الأسرى في الغرف والأقسام وتوفير الرعاية الطبية لهم، وتخصيص أقسام مجهزة بإمكانيات طبية كإجراء مسبق لمواجهة الخطر.

وحذّر الكعبي من استغلال الاحتلال لهذا الوباء بهدف تنفيذ جرائم مبيتة بحق الأسرى، أو استخدام الأسرى كحقول تجارب للادوية والعقاقير التي تنتجها الشركات الصهيونية. 

ويعاني عددًا من الأسرى المرضى في سجون الاحتلال من أوضاع صحيّة مُقلقة، جرّاء الإهمال الطبي المُتعمّد والممارس بحقهم من قبل إدارة السجون الصهيونية، وعادة ما يشتكى الأسرى من الخدمات الطبية في المعتقلات إذ تفتقر إلى الحد الأدنى من الخدمات الصحية والأدوية الطبية اللازمة، ومن سوء معاملة "الأطباء" ، والذين يفتقرون لأخلاق مهنة الطب ويعملون كأداة لقتل الأسرى وتعذيبهم بإهمالهم طبيًا والمماطلة بعلاجهم، والاستهتار بحياتهم.