Menu

بعد أن تم تذليل العقبات

عبد العال: اجتماع الأمناء العامين للفصائل سوف ينعقد بموعده في بيروت

بيروت - بوابة الهدف

أكد مسؤول الجبهة الشعبية في لبنان مروان عبد العال أن اجتماع الأمناء العامين سوف ينعقد في موعده يوم الخميس المقبل في بيروت بالتزامن مع رام الله بعدما تم تذليل العقبات.

وقال عبد العال في تصريحات خاصة لبوابة الهدف صباح اليوم الثلاثاء: إن هذا التأكيد جاء بعد الإبلاغ الرسمي من قبل السفير الفلسطيني.

وفي تصريحات لمسؤول الدائرة السياسي في الجبهة الشعبية د.ماهر الطاهر، أكد أنه من المهم أن يشكل اللقاء في بيروت بداية للاتفاق على آلية لعقد اجتماعات منتظمة لتفعيل دور منظمة التحرير.

وشدد الطاهر على أن "الطريق الوحيد أمامنا هو الوحدة الحقيقية واستنهاض طاقات الفلسطينيين وممارسة المقاومة بكل اشكالها على رأسها المقاومة المسلحة".

 وختم تصريحاته بـ "دعوة الرئيس أبو مازن والفصائل إلى اتخاذ قرار بعقد اجتماعات منتظمة للأمناء العامين للفصائل الفلسطينية".

وكانت أفادت مصادر إعلامية أفادت بأن لبنان أبلغ الفصائل الفلسطينية اعتذاره عن السماح بعقد جلسة بيروت للأمناء العامين للفصائل الفلسطينية.

وقالت المصادر إن بيروت اعتذرت عن الاجتماع الذي كان سيعقد للأمناء العامين للفصائل الفلسطينية بما فيهم حركتي حماس والجهاد الإسلامي بشكل متزامن مع الاجتماع الذي سيعقد في رام الله عبر تقنية فيديو كونفرنس.

يذكر أن الرئيس الفرنسي ماكرون سيزور العاصمة اللبنانية، بيروت، في الوقت الذي كان مقرراً فيه عقد اجتماع الأمناء العامين للفصائل.

ولا يعرف فيما إذا كان تراجع لبنان جاء تحت ضغوط من أي جهة، خاصةً وأن الاحتلال كان يمارس عبر الولايات المتحدة ضغوطًا لمنع استضافة قادة حماس والجهاد الإسلامي.