Menu

بالصورغزة: تجمّع الخريجين الفلسطيني يختتم دورة لتطوير قدرات فريقه الاعلامي

صورة من ختام الفعالية

غزة - بوابة الهدف

اختتم تجمع الخريجين الفلسطيني قطاع غزة، اليوم الخميس، دورة تدريبية استمرت على مدار ستة أيام، بمشاركة ستة عشر من الإعلاميات والإعلاميين من محافظات غزة.

وتهدف الدورة إلى تطوير مهاراتهم وقدراتهم المهنية في مجال التصميم الفني باستخدام برنامج الفوتوشوب، إذ تلقّى المشاركين تدريبات نظرية وتطبيقية بهذا الخصوص. 

واعتبر مسؤول التجمع مراد المصري " أن ما يميز هذه الأنشطة بأنها تنظم من خلال شراكات محلية، وتعتمد على الموارد البشرية المتاحة والمنخرطة في صفوف التجمع؛ بهدف تبادل الخبرات والمعارف التي من شأنها أن تساهم في تأهيل الخريجين للدخول إلى سوق العمل بعيدًا عن الوسائل التقليدية ذات التكلفة المالية المرتفعة.

وأضاف: "نسعى من هذا خلال التدريب الى تطوير دور الإعلام في تناول قضايا الخريجين العادلة والمشروعة، وفي المقدمة منها الحق في العمل".

بدورها، قالت مسؤولة لجنة التدريب وتنمية القدرات مشيرة الشافعي إنّ "هذا التدريب يأتي في إطار النشاطات النوعية التي ينظمها التجمع خلال برامجه المختلفة، والهادفة إلى تطوير قدرات الاعلاميين بصفة خاصة وخريجين بشكل عام.

من ناحيتها، قالت المسؤولة الإعلامية فاتنة الغرة إنّ "هذه الدورة تأتي في سياق تنمية مهارات  العاملين في مجال الاعلام في التجمع؛ ذلك من خلال إكسابهم المهارات اللازمة لمواكبة التطور المستمر والمتسارع في مجال الاعلام الفني وتمكينهم من حمل رسالة إعلامية منصفة للقضايا الخريجين،وتسليط الضوء عليها بشتى الوسائل الاعلامية".

وفيما يتعلق برأي المشاركين، قالت اسلام الشرقاوي، وهي احدى المشاركات في التدريب أنها "استفادت من هذه الدورة- من خلال التعرف على مهارات التصميم في التعامل مع النصوص والصور" شاكرةً التجمع لتوفيره هذه الدورات المتميزة والهادفة، والتي تساهم إلى تطوير المعرفة، وفتح آفاق جديدة في سوق العمل.

وثمّن تجمع الخريجين الدور الذي لعبته مؤسسة بادر في انجاح هذا التدريب المتميز، ولما يقدموه من دعم واسناد لقضايا الشباب عمومًا، والخريجين على وجه الخصوص.

يشار إلى أنّ "تجمع الخريجين الفلسطيني هو إطار ديمقراطي واسع يسعى إلى استقطاب وتوظيف طاقات الخريجين، وتمكينهم في المجالات الاجتماعية والاقتصادية والسياسية، وتنفيذ برامج بناء وتنمية القدرات والتوعية والمناصرة.

WhatsApp Image 2020-11-26 at 12.20.10 PM (1).jpeg

 

WhatsApp Image 2020-11-26 at 12.20.10 PM.jpeg

 

WhatsApp Image 2020-11-26 at 12.20.08 PM.jpeg