Menu

وتوحد القرار الفلسطيني..

السلطان: يجب أن يكون هناك غرفة عمليات مشتركة تختص بملف الأسرى

عوض السلطان

غزة_بوابة الهدف

قال عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ومسؤول لجنة الأسرى فيها، عوض السلطان، "يجب أن يكون هناك غرفة عمليات مشتركة تختص بملف الأسرى وتوحد القرار الفلسطيني"

وأضاف السلطان في تصريحات لإذاعة صوت الشعب تابعتها "الهدف"، أنه "يجب أن يكون للقانونيين ونقابات الأطباء في الخارج والهيئات المعنية بشؤون الأسرى ومنها هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية دور فعلي في تقديم الرعاية الصحية للأسرى داخل السجون".

وشدد السلطان على ضرورة توفير موازنة مالية طبية للأسرى حتى وإن كانت على حساب السلطة الفلسطينية، مشيراً إلى ان اتفاق أوسلو لم يناقش ملف الأسرى، ما دفع مصلحة السجون للتنكيل بهم.

ودعا عضو اللجنة المركزية للشعبية الفصائل الفلسطينية بدعم المبادرات الخاصة بالأسرى، مؤكداً على أن فلسطين بحاجة إلى اشتباك مسلح من أجل تحرير أسراها.

ودعا السلطان الفلسطينيين وأهالي الأسرى بتنفيذ أوسع الحملات للضغط على القيادة الفلسطينية من أجل التوجه الفعلي للمؤسسات الدولية للإسراع في انقاذ حياة الأسرى.

ولفت السلطان إلى أن الشعبية نفذت أمس فعالية احتجاج واستنكار لاستمرار عزل مصلحة سجون الاحتلال للقيادي وائل الجاغوب لما يقرب 8 شهور تحت ظروف قاسية وسيئة.

وقال إن الفعالية تهدف لإيصال رسالة لشعبنا وللعالم أجمع بضرورة التدخل لإنقاذ حياة الأسرى، منوهاً إلى أن مصلحة سجون الاحتلال تحاول عزل القيادي الجاغوب عن الحركة الأسيرة بشكل عام.

وفي سياقٍ آخر، أكد السلطان على أن اعتقال المناضلة خالدة جرار جاء على خلفية سياسية لثنيها عن طريق المقاومة، موضحاً أن كل الأحكام الصادرة بحقها وغيرها من الأسرى هي أحكام باطلة وغير شرعية.