Menu

ومحور المقاومة يسلك مساراً تصاعدياً

نصر الله: هناك من يحاول إلقاء الشبهة على قضية فلسطين من أجل خدمة السلاطين وليس خدمة القضية

بيروت_بوابة الهدف

قال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله مساء اليوم الأربعاء، إن هناك من يحاول إلقاء الشبهة على قضية فلسطين من أجل خدمة السلاطين وليس خدمة للقضية، مشدداً على أن  الصمود الفلسطيني هو السبب في عدم تمرير صفقة القرن واختفائها عن التداول وعدم الخضوع للضغوط.

وأضاف نصر الله في كلمة له خلال حفل تأبين القاضي الشيخ أحمد الزين الذي يقيمه تجمع العلماء المسلمين في لبنان "الشيخ الزين كان منذ البداية وحتى النهاية مع فلسطين وضد تصفية قضيتها ومع كل من يقف معها"، مشيراً إلى أنه وقف مع كل المقاومين والعلماء وكان سنداً وداعماً وقدم كل امكاناته من أجل المقاومة.

وتابع "رؤية الشيخ أحمد الزين كانت قائمة على دعم حقوق الشعب الفلسطيني ورفض الاحتلال الإسرائيلي"، لافتاً إلى أنه وقف منذ البداية مع الثورة في إيران لأنها وقفت غلى جانب فلسطين.

وأكّد نصر الله على أن محور المقاومة الآن يسلك مساراً تصاعدياً بينما المشروع الأمريكي في منطقتنا فهو في مسار غير مستقيم، مشيراً إلى أنه عبر أسوأ واخطر مرحلة في تاريخه ويقابل التهديدات بالعمل الجاد وتراكم القدرات.

واستكمل نصر الله حول إيران قائلاً: "الشيخ الزين وقف مع الثورة الإسلامية في إيران التي لم تكن اعتباراتها ابدا مذهبية او طائفية".

وبشأن الأزمة اليمنية، أوضح نصر الله أن إعلان السعودية عن مبادرة لإنهاء الحرب في اليمن هو حرب إعلامية جديدة على الشعب اليمني، مشدداً على أن ما جرى عرضه على اليمنيين هو خداع وتضليل وهو وقف إطلاق النار مع استمرار أشكال الحرب.

وأردف "العروض المقدمة على اليمنيين خداع ولا ينطلي على قيادات اليمن ولا حتى على أطفال هذا البلد، وعلى السعوديين والأميركيين إدراك أنهم يضيعون الوقت بعد أن اختبروا اليمنيين الذين لن يُخدعوا.

ووجه نصر الله رسالة إلى السعودية بقوله: "لا تضيعوا الوقت ولعبتكم لن تنطلي على اليمنيين واذهبوا إلى وقف الحرب وإنهاء الحصار".

وبشأن التطورات على الساحة الدولية، أفاد الأمين العام لحزب الله، بوجود تطورات دولية مهمة جداً في ضوء وضع إدارة بايدن للصين أولوية في سياسته ثم روسيا، مؤكداً على أن إدارة بايدن تسعى لأن لا تكون إيران ضمن تحالف يضم روسيا والصين.

ودعا نصر الله للحوار داخلياً وإقليميا لمعالجة جميع المشاكل وعدم انتظار أمريكا وتطوراتها مع العالم.