Menu

مضرب عن الطعام منذ 7 أيام

سلطات الاحتلال تحول الأسير الصحفي علاء الريماوي لزنازين العزل الانفرادي

الضفة المحتلة_بوابة الهدف

قررت سلطات الاحتلال الصهيوني اليوم الثلاثاء تحويل الأسير الصحفي علاء الريماوي لزنازين العزل الانفرادي.

وأفاد نادي الأسير بأن سلطات الاحتلال في إدارة سجن "عوفر" حولت الأسير الريماوي للعزل الانفرادي، وهو مضرب عن الطعام لليوم الـ7 توالياً رفضاً لاعتقاله.

وكانت سلطات الاحتلال أصدرت الأحد الماضي قراراً يقضي بتحويل الريماوي للاعتقال الإداري لمدة 3 أشهر.

بدوره، أكَّد المحامي خالد زبارقة حينها، أنّ "سلطات الاحتلال أصدرت أمرًا بالاعتقال الإداري لمدة ثلاثة أشهر بحق الصحفي الأسير علاء الريماوي المضرب عن الطعام.

ولفت المحامي زبارقة في مؤتمرٍ صحفي عقد أمام معتقل "عوفر" غرب الله، إلى أنّ "سلطات الاحتلال أخضعت الريماوي للتحقيق على خلفية عمله الإعلامي"، مُعبرًا عن استهجانه "للاتهامات التي توجهها إسرائيل لبعض الأشخاص على خلفية عملهم الإعلامي".

وشدّد زبارقة على أنّ "هذا الاعتقال تعسفي ولا يستند إلى أي تهمة أو لائحة اتهام، وما نسب لعلاء الريماوي يتعلق بعمله الصحفي، وصدور أمر اعتقال إداري يؤكّد أنّ الإجراءات تشكّل انتهاكًا صارخًا ليس فقط لحقوق الإنسان والشعب الفلسطيني، وإنما انتهاكًا لحرية الصحافة التي يجب أن تكون محمية حسب القوانين والأعراف الدوليّة".

وأكَّد على أنّ "تجرّؤ سلطات الاحتلال على اعتقال صحفي والتحقيق معه على خلفية عمله إجراء خطير جدًا يستهدف كل الصحفيين ووسائل الإعلام العاملة في الأراضي الفلسطينيّة، لأن مجرّد الاعتقاد بأن العمل الإعلامي يمكن أن يشكل اعتبار لمُخالفة قانونيّة شيء خطير جدًا".