Menu

تشمل منازل قادة المقاومة

محدثإعلام العدو: "الكابينت" صادق على ضربات جوية "قاسية" ضد قطاع غزة

صورة أرشيفية

فلسطين المحتلة - بوابة الهدف

قالت وسائل إعلام العدو، اليوم الاثنين، إنّ المجلس الوزاري الصهيوني المصغر المعروف بـ"الكابينت " أقر توجيه ضربات جوية وصفها بـ"قاسية" إلى قطاع غزة.

وقالت القناة (12) العبرية: "الكابينت يصادق على توجيه ضربات جوية قاسية لغزة، بدون عملية برية، وقد طُلب من الوزراء عدم إجراء أي مقابلات إعلامية".

وقال المتحدث باسم جيش العدو إنّ "الغارات التي وافق عليها المجلس الوزاري المصغر ستشمل منازل قادة عسكريين" وفق قوله.

يشار إلى أن جيش الاحتلال الصهيوني هدد، مساء اليوم، المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة برد قاسٍ جداً يستمر لأيام، بعد إطلاق عشرات الصواريخ الثقيلة إلى عمق البلدات العربية المحتلة وصولاً إلى مستوطنات مدينة  القدس  .

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال: نتجه نحو أيام من القتال مع غزة وسيكون ردنا قاسيًا وسيستمر لأيام، وذلك على خلفية ما يحدث بمدينة القدس.

بدوره، أعلن وزير الحرب الصهيوني بيني غانتس، عن "وضع خاص" في الجبهة الداخلية في الكيان على مدى من 0 إلى 80 كلم من حدود قطاع غزة لمدة 48 ساعة.

وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، مساء اليوم، عن "وصول 9 شهداء من بينهم 3 أطفال وعدد من الإصابات إلى مستشفى بيت حانون شمال قطاع غزة".

واستهدفت طائرات الاحتلال، مجموعة من المواطنين شرق بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة.

كما وأعلنت كتائب الشهيد  أبو علي مصطفى  الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، مساء اليوم، بدء ردها العسكري على العدوان والإجرام الصهيوني المتواصل بحق شعبنا الفلسطيني في القدس وحي الشيخ جراح.

وقالت كتائب أبو علي مصطفى، في بيان لها، وصل بوابة الهدف الإخبارية، "نعلن بدء ردنا العسكري على العدوان والإجرام الصهيوني المتواصل بحق شعبنا الفلسطيني في القدس وحي الشيخ جراح، بقصف المغتصبات برشقات صاروخية مكثفة".

وأعلنت فصائل المقاومة الفلسطينية، توجيه ضربةً صاروخيةً للعدو في القدس المحتلة ردًا على جرائمه وعدوانه على المدينة المقدسة وتنكيله بأهلنا في الشيخ جراح والمسجد الأقصى.

وأضافت، في تصريحات منفصلة لها وصلت بوابة الهدف نسخة عنه، "وهذه رسالة على العدو أن يفهمها جيداً، وإن عدتم عدنا وإن زدتم زدنا".

أفادت وسائل الاعلام العبرية، أن صافرات الانذار تدوي بشكلٍ مكثّف في المستوطنات المحيطة بقطاع غزّة، وفي مدينة القدس المحتلة.

كما، وأفادت مصادر محلية، أن كلاً من كتائب القسام الجناح العسكري ل  حركة حماس  وسرايا القدس الجناح العسكري للجهاد الاسلامي استهدفت عمق الداخل الفلسطيني المحتل بأكثر من 50 صاروخ على عدة رشقات منفصلة.

وكانت قيادة المقاومة في الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية، مساء اليوم، أمهلت الاحتلال مهلةً حتى الساعة السادسة من مساءًا لسحب جنوده ومغتصبيه من المسجد الأقصى المبارك وحي الشيخ جراح، والإفراج عن كافة المعتقلين خلال هبة القدس الأخيرة.