Menu

لاريجاني: إيران تنتمي إلى التوجّه الذي يدعم تطوير قدرات الشعب الفلسطيني

وكالات - بوابة الهدف

قال مستشار المرشد الإيراني، والمرشَّح للانتخابات الرئاسيّة في إيران علي لاريجاني، مساء اليوم السبت، إن بلاده تنتمي إلى التوجّه الذي يدعم تطوير قدرات الشعب الفلسطيني، مؤكداً التحرك أكثر لمقاومة العقوبات الأميركية.

وبارك، لاريجاني، للشعب الفلسطيني المقاوم انتصارَه "الذي سيحمل نتائج كبيرة جداً"، قائلاً: إن شعب فلسطين يمتلك قدرات عالية جداً، وانتقلَ خلال عقديْن من انتفاضة الحجارة إلى انتفاضة الصواريخ.

واعتبر أن هذا الشعب "غرز دبوساً في البالون الذي صنعته إسرائيل لنفسها"، مشيراً إلى أن التفاعل مع مظلوميّة الشعب الفلسطيني لم يعد محصوراً في المنطقة، بل بات يشمل العالم.

وأضاف "نحن، كإيرانيين، نرى أن من واجبنا دعمَ الشعب الفلسطينيّ وقضيّته"، لافتاً إلى أنه يجب تحريكُ قضيّة دعم الشعب الفلسطينيّ باستمرار في المحافل الدولية.

وقال إن على "المفكّرين العرب أن يرفضوا العلاقات التي أقيمت بين الدول العربية وإسرائيل، معتبراً أنه يجب توفير الإمكانات اللازمة للمحافظة على هذا الانتصار وتعزيزه، ليعود الفلسطينيون إلى أرضهم.

وأكد أن دعم إيران للشعب الفلسطيني سيصبح أكبر مما كان عليه، لأنّ المقاومة بعثت الأمل لدى المسلمين، كما جاء.

وتابع أنه "إذا كانت المقاومة الفلسطينية أهلكت الإسرائيليين، فلا يمكن أن يفكّروا في مواجهة قوة كبيرة جداً مثل إيران، نحن ننتمي إلى التوجه الذي يدعم تطوير قدرات الشعب الفلسطيني"، مؤكداً أن لدى إيران إمكاناتٍ قد تغيّر وجه الكيان الصهيوني بالكامل في أي مواجهة.