Menu

بوتين قلق من وصول أسلحة أميركية إلى "داعش"

اسلحة أمريكية

بوابة الهدف_ موسكو

كشف الرئيس الروسي عن مقترحه عقد لقاء رفيع المستوى في موسكو بين مسؤولين عسكريين وسياسيين روس وأميركيين للتنسيق في محاربة الإرهاب في سوريا، كما تخوّف من وصول أسلحة أميركية إلى داعش. في الوقت نفسه شدد سيرغي لافروف أثناء لقائه المبعوث الأممي ستيفان دي ميستورا على ضرورة محاربة الإرهاب بالتوازي مع البحث عن حل سلمي للأزمة في سوريا.

المنتدى الاستثماري الذي افتتحه الرئيس الروسي في موسكو تحت شعار "روسيا تناديكم" جاء ليؤكد أن العقوبات الغربية لم تنهك روسيا التي تخوض حرباً على الإرهاب في سوريا، ملقيا باللائمة في الوقت نفسه على التحالف الذي تقوده واشنطن بسبب عدم التنسيق معها في هذه الحرب.

وعلى الرغم من تصاعد وتيرة العمليات التي ينفذها سلاح الجو الروسي ضد الجماعات المسلحة في سوريا، فإن موسكو تبقى مؤمنة بالحل السياسي.

موقفٌ شكّل عنواناً رئيسياً على طاولة المباحثات بين رئيس الدبلوماسية الروسية سيرغي لافروف والمبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا.

المباحثات التي كادت تتحول إلى جدال خرجت بتفاهم مفاده أن جنيف هي المرجعية للحل السياسي، لكن القرار النهائي يبقى بيد الشعب السوري الذي وحده من يقرر مصيره ومستقبله. لكن العمل العسكري الروسي في سوريا سيخلق واقعا جديدا على الأرض لا بد من أن يُحسب له حسابٌ في العملية السياسية وفق الخبراء.

المصدر: الميادين