Menu

رئيسي: أولويات حكومتي ستتركز على تحسين أوضاع الشعب وسنضع نظاماً إدارياً فاعلاً

ابراهيم رئيسي.jpg

وكالات - بوابة الهدف

أكد الرئيس الإيراني المنتخب إبراهيم رئيسي، اليوم الإثنين، أن أولويات حكومته ستتركز على تحسين أوضاع الشعب، لافتاً إلى أن حكومته ستضع نظاماً إدارياً فاعلاً من خلال قوى ثورية تكافح الفساد.

وجاء ذلك، في أول مؤتمر للرئيس الإيراني المنتخب، حيث أشار إلى أن ملحمة الشعب الإيراني إلى صناديق الاقتراع تجسد حضوره المفعم بالإرادة، قائلاً إن هذا الحضور حمل رسائل مختلفة أولها رسالة الوحدة وضرورة التغيير في الوضع السائد.

واعتبر أن رسالة الشعب الإيراني هي "رسالة إصرار على قيم الثورة الإسلامية المجيدة"، مضيفاً: "سنكرس خدمتنا لهذا الشعب بهدف حلحلة مشاكله بالاعتماد على إمكانياتنا الوفيرة وثرواتنا".

وقال "أولوية حكومتنا توفير السلع الأساسية لأبناء الشعب الإيراني، ودخلت المعترك الانتخابي مستقلاً وأنا مدين للشعب فقط"، مضيفاً "رئيسي على المشاركين في حكومتي أن يكونوا ثوريين".

وأوضح أنه يجب أن تكون العدالة محوراً للتطور في هذه الحقبة، مؤكداً أنه "لن ترتبط هذه الحكومة بتيار أو جناح خاص بل ستتعاون مع كل أبناء البلاد".

ولفت إلى أن "على العالم أن يعلم أن الحضور الملحمي للشعب الإيراني أوجد ظروفاً جديدة"، مشيراً إلى أن السياسة الخارجية للحكومة الجديدة لا تبدأ من الاتفاق النووي أو تختتم طريقها منه.

وأضاف "سندعم أي مفاوضات تضمن مصالحنا النووية ولن نسمح أن تكون المفاوضات استنزافية".

وشدد على أن الاتفاق النووي يجب أن تحييه الدول الأوروبية والأميركية، مضيفاً أن "الشعب الإيراني يطالبكم بأن تلتزموا بتعهداتكم".

وأكد رئيسي أنه لا يريد لقاء الرئيس الأميركي جو بايدن، مشيراً إلى أن "علاقاتنا مع الصين مستمرة منذ قيام الثورة في إيران".

وقال إن الوضع الاقتصادي سيكون  محور عمل حكومته، مشيراً إلى أنه يجب على واشنطن أن تلغي كل العقوبات الظالمة المفروضة على الشعب الإيراني.

وبحسب رئيسي، فإن قضية إلغاء العقوبات ستكون محور سياسة حكومته الخارجية، موضحاً "فلترفع واشنطن كل العقوبات عن إيران لتؤكد مصداقيتها".

وأكد أن "خطواتنا النووية سلمية وفي الإطار العلمي وهي ضمن القوانين الدولية"، قائلاً إنه "يجب على واشنطن العودة فوراً للاتفاق النووي وبرنامج الصواريخ الباليستية غير قابل للتفاوض".

وأعلنت إيران السبت رسمياً فوز إبراهيم رئيسي بالانتخابات الرئاسية، وأفادت بأن نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية بلغت 48.8%.

وتلقى الرئيس المنتخب إبراهيم رئيسي رسائل تهنئة من رؤساء ومسؤولين حول العالم تدعوه إلى توطيد العلاقات وتطوير التعاون الثنائي.