Menu

بقرار من محكمة الصلح

رام الله: الإفراج عن النشطاء غسان السعدي وفخري وأسامة جرادات بكفالات شخصية

فلسطين المحتلة - بوابة الهدف

أكدت مجموعة "محامون من أجل العدالة"، مساء اليوم الأحد، أن الأجهزة أن السلطة أفرجت عن النشطاء غسان السعدي و فخري جرادات وأسامة جرادات بقرار من محكمة صلح رام الله بكفالات شخصية.

وكانت أجهزة الأمن اعتقلت السعدي وجرادات على خلفية مشاركتهما في مسيرة منددة باغتيال الناشط السياسي نزار بنات وسط مدينة رام الله الأسبوع الماضي يوم السبت، ووجهت له النيابة العامة تهمة إثارة النعرات العنصرية على ضوء منشورات منسوبة إليه ينتقد فيها وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني.

وكان المحامي مهند كراجة من مجموعة "محامون من أجل العدالة"، قال إنه وفقا لإفادات شهود العيان، اعتقلت عناصر من الشرطة الخاصة الناشط غسان السعدي وانهالوا عليه بالضرب وسط رام الله، أثناء ذهابه إلى موقف سيارات جنين في طريق عودته إلى بيته.

وأضاف كراجة أن العناصر الشرطية انهالت بالضرب أيضا على الناشط أسامة جردات في رام الله، موضحاً أن اعتقال السعدي والاعتداء عليه وعلى جردات، جاء بعد مشاركتهما في مسيرة منددة بمقتل الناشط نزار بنات وسط رام الله.

كما وذكرت مجموعة محامون من أجل العدالة، الخميس الماضي،أن المعتقل السياسي غسان السعدي شرع في إضراب عن شرب الماء إلى جانب إضرابه المتواصل عن الطعام منذ لحظة اعتقاله.

وأفادت المجموعة في تصريح صحافي صادر عنها، أن السعدي معتقل على ذمة نيابة رام الله منذ ما يزيد عن خمسة أيام، ومضرب عن الطعام منذ توقيفه؛ وشرع في الإضراب عن شرب الماء احتجاجاً على استمرار توقيفه.