Menu

نظرا لتدهور وضعها الصحي

عائلة الاسيرة شذى عودة تطالب سلطات الاحتلال بالإفراج عنها وتوفير الأدوية اللازمة لها

الضفة_بوابة الهدف

طالبت عائلة مديرة اتحاد لجان العمل الصحي، الاسيرة في سجون الاحتلال، شذى عودة بالإفراج عنها وتوفير الأدوية اللازمة لها.

وشددت العائلة على ضرورة الإفراج عن الأسيرة عودة 60 عاماً، والتي اعتُقلت قبل نحو أسبوع من منزلها في حي عين مصباح بمدينة رام الله ومصادرة مركبتها، نظرا لتدهور وضعها الصحي.

ونظّم العشرات من أبناء شعبنا، ظهر اليوم الثلاثاء، وقفة أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر في مدينة البيرة، وذلك رفضًا لاستمرار سلطات الاحتلال الصهيوني باعتقال مديرة مؤسسة لجان العمل الصحي، السيدة شذى عودة.

بدورها، قالت سيرين أبو فنونة، إن والدتها الأسيرة شذى عودة تعاني من مشاكل صحية وترفض سلطات الاحتلال إدخال الدواء اللازم لها أو الألبسة وتمنع حتى الآن لقاءها بمحاميتها، وسمحت لها فقط بالحصول على استشارة منها عبر الهاتف، لافتةً إلى أنّ "سلطات الاحتلال تقوم بشكل شبه يومي بنقل عودة من سجن "هشارون إلى معتقل "عوفر" غرب رام الله لإخضاعها للتحقيق، الأمر الذي يرهقها ويضيف عبئًا إضافيًا على وضعها الصحي الصعب، فضلاً عن ظروف الاعتقال القاسية".

كما بيّنت أنّ "التحقيق مع والدتها الأسيرة حسب ما يتوفر من معلومات، يدور حول دورها في مؤسسة لجان العمل الصحي، وهي إحدى المؤسسات الهامة في فلسطين التي تقدم خدمات صحية نوعية في كافة المواقع خاصة في المناطق المصنفة "ج".

يُشار إلى أنّه من المقرر أن تعقد غدًا الأربعاء جلسة محاكمة جديدة للأسيرة شذى عودة، ومن المتوقع أن تطلب نيابة الاحتلال تمديد الاعتقال لاستكمال التحقيقات، حسب عائلتها.