Menu

بالصورالاحتلال يقتحم مركز بيسان للبحوث في رام الله ويحطّم محتوياته

الضفة المحتلة - بوابة الهدف

أفادت مصادر محلية، صباح اليوم الخميس، بأنّ جيش الاحتلال الصهيوني اقتحم مقر مركز "بيسان للبحوث والانماء" في مدينة رام الله بالضفة المحتلة وحطّم محتوياته.

وبيّنت المصادر أنّ جنود الاحتلال كسّروا محتويات المركز المتواجد خلف مجلس الوزراء في حي الماصيون برام الله.

بدوره، أكَّد المدير التنفيذي لمركز بيسان للبحوث والإنماء أُبي العابودي، أنّه "وحوالي الساعة الرابعة صباحًا اقتحمت قوات الاحتلال مقر المركز وعاثت فيه فسادًا وحطّمت العديد من المحتويات".

وبيّن العابودي في تصريحٍ لـ"بوابة الهدف"، أنّ "هذا الاقتحام تخريبي بالدرجة الأولى ونحن الآن في مرحلة الحصر ويبدو أن بعض "الإلكترونيات" مفقودة من المركز".

اقرأ ايضا: "المنظمات الأهلية" تدعو المجتمع الدولي للضغط ووقف انتهاكات الاحتلال بحق العمل الأهلي

وشدّد العابودي على أنّ "هذا الاقتحام والتخريب يأتي في سياق التضييق المُستمر على العمل الأهلي الفلسطيني وخاصّة على المؤسّسات المُنحازة وطنيًا لحق شعبنا في الحريّة والاستقلال".

ولفت إلى أنّ "الدور المجتمعي والمؤسّساتي لمركز بيسان كان واضحًا خاصّة في الأشهر الماضية".

وأشار إلى أنّ "هذه الهجمة على المؤسّسات الفلسطينيّة تتحمّل السلطة الفلسطينيّة جزءًا منها وأيضًا المؤسّسات الدوليّة لأنّ استهداف المؤسّسات ما زال مستمرًا ولا يوجد تحرّك جدّي لوقف هذا الأمر".

ويعتبر مركز بيسان مؤسّسة أهليّة تقدميّة ديمقراطيّة غير هادفة للربح، ويهدف لتعزيز صمود الشعب الفلسطيني، ومن أجل المساهمة في بناء مجتمعٍ مدني فلسطيني ديمقراطي فاعلٍ ومؤثّر.

الاحتلال يقتحم مركز بيسان للبحوث في رام الله ويحطّم محتوياته (2).jpeg
الاحتلال يقتحم مركز بيسان للبحوث في رام الله ويحطّم محتوياته (1).jpeg