Menu

بمشاركة مسؤولين كبار من الجيش اللبناني

إعلام العدو: ضابط "إسرائيلي" كبير يجتمع بقائد اليونيفيل بالناقورة

الناقورة الحدود البحرية اللبنانية

بيروت - بوابة الهدف

كشفت وسائل إعلام صهيونية، اليوم الخميس، أنّ ضابطًا كبيرًا في جيش الاحتلال وصل إلى الناقورة بجنوب لبنان لعقد اجتماع مع قائد قوات اليونيفيل الجنرال ستيفانو ديل كول ومسؤولين كبار بالجيش اللبناني.

وقالت القناة (13) العبرية أنّ اللقاء جاء في أعقاب إطلاق الصواريخ على مستوطنة كريات شمونة ورد الجيش "الإسرائيلي" لافتة إلى أنّ ممثلي الجيش "الإسرائيلي" طالبوا من الجيش اللبناني بجهود لمنع إطلاق الصواريخ نحو المستوطنات، على حد قولها. 

جدير بالذكر أنّ "اليونيفيل" قالت، أمس، إنها تبذل مساعي عاجلة بغية تفادي تصعيد محتمل جديد بين الكيان الإسرائيلي ولبنان على خلفية الجولة الجديدة من القصف المتبادل عبر الحدود.

وذكرت "اليونيفيل" في بيان صحفي، أن قائدها اللواء ستيفانو ديل كول، عقب ورود تقارير عن الجولة الأخيرة من القصف، تواصل فورا مع جميع الأطراف وحثها على وقف إطلاق النار وممارسة أقصى درجات ضبط النفس من أجل تفادي مزيد من التصعيد، لاسيما في الذكرى السنوية الأولى لانفجار مرفأ بيروت.

اقرأ ايضا: اليونيفيل: نعمل لتفادي تصعيد محتمل على الحدود اللبنانية

وأكدت القوة الأممية أنها لا تزال على تواصل مع جميع الأطراف المعنية وتعمل مع الجيش اللبناني من أجل ضمان اتخاذ إجراءات فورية على الأرض وتعزيز الأمن على طول الخط الأزرق.

ولفتت "اليونيفيل" إلى أن الأولوية تكمن في استعادة الاستقرار فورا، كي يصبح بإمكانها إطلاق تحقيق في الحادث الأخير.

اقرأ ايضا: طائرات الاحتلال تشن عدّة غارات على منطقة الدمشقية جنوب لبنان