Menu

معتقل في سجون السلطة

الأسير المحرر خضر عدنان يعلن الإضراب عن الطعام

خضر عدنان

الضفة المحتلة - بوابة الهدف

أفادت عائلة المعتقل السياسي لدى السلطة برام الله الأسير المحرر خضر عدنان، اليوم الأحد، بأنه دخل في إضراب عن الطعام عقب اعتقاله، لافتة إلى أنه يقبع حاليًا في مركز شرطة البالوع بمدينة البيرة المحتلة.

واعتقل عدنان مساء اليوم من أمام مجمع محاكم رام الله أثناء اعتصامه للمطالبة بالإفراج عن معتقلي مظاهرة المنارة التي نظمت للمطالبة بمحاكمة قتلة الناشط السياسي نزار بنات، بحسب مجموعة محامون من أجل العدالة. 

جدير بالذكر أنّ أجهزة أمن السلطة قمعت، مساء أمس السبت، مظاهرة منددة باغتيال الناشط السياسي المغدور نزار بنات، وسط مدينة رام الله، واعتقلت عددًا من النشطاء.

وأفادت مجموعة محامون من أجل العدالة، بأن الأجهزة الأمنية اعتقلت 15 ناشطاً قبيل مسيرة دعا لها نشطاء على ميدان المنارة وسط مدينة رام الله.

اقرأ ايضا: قوات أمن السلطة تقمع مظاهرة احتجاجاً على اغتيال الناشط "بنات" وسط رام الله

بدوره، طالب المركز الفلسطيني لحقوق الانسان، مساء اليوم، الأجهزة الأمنية الفلسطينية باحترام حق المواطنين في التجمع السلمي وتوفير الحماية لهم، داعياً الحكومة الفلسطينية إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة التي من شأنها وقف تلك الانتهاكات واحترام الحريات العامة للمواطنين والحريات الصحفية المكفولة دستورياً ووفق المعايير الدولية لحقوق الإنسان.

 

اقرأ ايضا: المركز الفلسطيني يدين استخدام أمن السلطة القوة لتفريق مظاهرة سلمية برام الله أمس