Menu

وأفرجت عن آخرين..

نيابة رام الله تمدد توقيف المعتقلين عمر عساف ولؤي الأشقر مدة ٢٤ ساعة

فلسطين المحتلة - بوابة الهدف

أفادت مجموعة "محامون من أجل العدالة"، مساء اليوم الثلاثاء، بتمديد توقيف المعتقلين عمر عساف ولؤي الأشقر مدة ٢٤ ساعة بقرار من نيابة رام الله.

وأوضحت المجموعة، في تصريح لها، أنه تم الإفراج عن الناشط أبي العابودي من أمام مركز شرطة رام الله، والإفراج عن المعتقل الناشط باسل أبو حمدة.

وكانت أجهزة أمن السلطة، مساء أمس الاثنين، اعتقلت عضو التجمع الديمقراطي عمر عساف عقب وقفة نظمتها عائلات المعتقلين السياسيين بمدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة.

وقالت لمى ابنة عساف إن "والدها اتصل بها هاتفيًا وهو محتجز في مركز شرطة البالوع برام الله، وذلك بعد اختفائه في الاعتصام دون معرفة مكانه وإغلاق هاتفه".

اقرأ ايضا: قوات أمن السلطة تقمع مظاهرة احتجاجاً على اغتيال الناشط "بنات" وسط رام الله

وجاء اعتقال عساف بعد ساعات من الإفراج عنه، بعد اعتقاله من قبل عناصر أمنية خلال محاولات تنظيم مسيرة مطالبة بمحاسبة قتلة نزار بنات أول أمس السبت.

ومن جانبها، قالت مجموعة "محامون من أجل العدالة" إن الأجهزة الأمنية اعتقلت الأسير المحرر محمد علان وإبراهيم أبو العز ولؤي الأشقر خلال اعتصام الأهالي ضد الاعتقال السياسي.

اقرأ ايضا: الهيئة المستقلة تطالب السلطة بالإفراج عن المعتقلين على خلفية تجمع مندد بمقتل بنات

واعتبرت المجموعة أن ما يحدث من اعتقالات يشير إلى حالة من الفلتان والفوضى وغياب كامل لسيادة القانون، في ظل تحييد كامل لدور العدالة والقضاء.