Menu

وما سببه من تداعيات كارثية

اليمن: وقفة احتجاجية للتنديد باحتجاز العدوان السعودي لسفن الوقود

صورة من الوقفة

صنعاء - بوابة الهدف

نظمت وزارة الإدارة المحلية اليمنية في صنعاء، اليوم الأربعاء، وقفة احتجاجية للتنديد باستمرار تحالف العدوان الأمريكي السعودي في احتجاز سفن المشتقات النفطية وما سببه من تداعياته كارثية على الوضع المعيشي والخدمات الأساسية.

وأدان وكيل الوزارة لقطاع تنمية المحليات عمار الهارب، في كلمة ألقاها خلال الوقفة، استمرار العدوان وتشديد الحصار الاقتصادي وإغلاق المنافذ البرية والبحرية والجوية، مؤكدًا أنّ هذه الممارسات الإجرامية لن تنل من صمود وثبات الشعب اليمني بل ستزيده قوة وصلابة في مجابهة العدوان الغاشم والحصار الجائر.

وفي ختام كلمته، طالب المنظمات الإقليمية والدولية، القيام بواجباتها الإنسانية وتشكيل لجنة دولية محايدة للتحقيق في كافة جرائم العدوان ومحاسبة مرتكبيها وتقديمهم للعدالة لينالوا جزائهم الرادع.

جدير بالذكر أنّ قوات العدوان السعودي تواصل احتجاز سفن الوقود المتجهة إلى اليمن، ففي 03 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، احتجزت سفينة وقود ومنعتها من الوصول إلى ميناء الحديدة، رغم تفتيشها وحصولها على تصاريح دخول من الأمم المتحدة.

اقرأ ايضا: اليمن: العدوان السعودي يمنع سفينة وقود من الوصول إلى ميناء الحديدة

وكشف المتحدث الرسميّ باسم شركة النفط اليمنية عصام يحيى المتوكل أنّ عدد سفن الوقود التي تحتجزها قوات العدوان السعودي في البحر الأحمر وصلت إلى 13 سفينة حتى 13 مارس/آذار الماضي.

 

اقرأ ايضا: تحالف العدوان السعودي يواصل احتجاز 13 سفينة يمنية في البحر الأحمر