Menu

لا يعني التجميد..

بعد سلسلة من الجرائم.. الاحتلال يزعم التوصّل لاتفاق يقضي بوقف عمليات التحريش بالنقب

النقب المحتل _ بوابة الهدف

زعمت وسائل إعلام عبرية، اليوم الأربعاء، أنّ أطراف في الائتلاف الحكومي "الإسرائيلي" توصلت إلى اتفاق يقضي بوقف عمليات التجريف والتحريش في مناطق النقب بالداخل الفلسطيني المحتل.

ولفتت إلى أنّه "تم التوصل إلى حل وسط يتم بموجبه انسحاب الجرافات "الإسرائيلية" من المكان وتعليق أعمال الزراعة، كما يتضمن اجتماع الأطراف المعنية من أجل تسريع "المفاوضات" بشأن تنظيم المناطق البدوية".

وجددت شرطة الاحتلال حملة الاعتقالات التي تنفذها في قرى النقب المحتل، اليوم، تزامنًا مع عمليات التجريف في أراضي عرب الأطرش وسعوة، كما أصيب شاب بجروح جراء تعرضه للدهس من قبل شرطة الاحتلال في عرب الأطرش.

وأفادت مصادر إخبارية، بأنّ  شرطة الاحتلال اعتقلت أكثر من 9 فلسطينيين من منطقة عرب الأطرش وسعوة بعد محاولتهم الدفاع عن أراضيهم، من بينهم طفلة تبلغ من العمر (12 عاماً).

وأشارت إلى أن وقف تجريف الأراضي اليوم لا يعني تجميدها بل هو إجراء روتيني إذ اعتادت سلطات الاحتلال وقف عمليات التجريف أيام الأربعاء والخميس والجمعة والسبت.

وكانت القوات "الإسرائيلية" و"الكيرن كييمت" قد اقتحمت لليوم الثالث على التوالي قرية سعوة لمواصلة عمليات تحريش وتجريف أراضي الأطرش وحراثتها تمهيدًا لمصادرتها، واعتقلت 21 فلسطينيًا بينهم فتيات وأطفال ومددت اعتقال 18 فلسطينيًا حتى اليوم لعرضهم على المحكمة.

وارتفعت وتيرة المواجهات مع القوات "الإسرائيلية" مساء أمس ببلدة شقيب السلام، نصرةً لأهالي الأطرش ورفضًا لما يتعرضون له، حيث أشعل ملثمون الإطارات في البلدة وأغلقوا عدة شوارع حيوية.

وشهدت قرية سعوة وأراضي عشيرة الأطرش ومناطق مختلفة من النقب أمس الثلاثاء، عمليات اقتحام واعتداء استمرت حتى ساعات المساء، حيث اعتدت القوات "الإسرائيلية" وشرطة الخيالة على المنازل والأهالي في الأطرش.

النقب  (6).jpg
النقب  (1).jpg