Menu

انتهاكات الاحتلال مستمرة..

هيئة الأسرى توثّق شهادات لشبان تعرّضوا للتعذيب خلال الاعتقال

فلسطين المحتلة _ بوابة الهدف

قامت هيئة شؤون الأسرى والمحررين بتوثيق شهادات اعتقال لشبان فلسطينيين تعرّضوا للضرب والتنكيل من قبل قوات الاحتلال الصهيوني أثناء اعتقالهم بالضفة المحتلة، ومنهم الشاب علي أبو زلطه (18 عامًا) من مدينة الخليل والذي اعتقلته جيش الاحتلال بعد مداهمة منزله الساعة الخامسة فجرًا، وأثناء لحظة اعتقاله انهالوا عليه بالضرب المبرح، وتم تقييده بقيودٍ بلاستيكيّة محكمة ليقتادوه بعد ذلك إلى سجن "عوفر".

وتابعت الهيئة في بيانٍ لها: "أما عن حال الأسير أسامه زكريا (22 عامًا) من سكّان بلدة عناتا، اعتقلته قوة كبيرة من الاحتلال الساعة الثالثة فجرًا، ليقتادوه إلى مستوطنة "عناتوت" وبقي لمدة 5 ساعات متواصلة ليقتادوه بعد ذلك إلى "تحقيق عوفر" وتم نقله بعد ذلك إلى مركز تحقيق "عتصيون" وبقي 11 يومًا، ليعيدوه مرةً أخرى إلى سجن عوفر".

ولفتت الهيئة إلى أنّها المرّة الثانية لاعتقال الأسير زكريا، حيث أفرج عنه في شهر 8/2021 بعد أن قضى محكوميته.

بدوره، أدان رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين قدري أبو بكر "الاعتداءات الهمجيّة الإجراميّة المتكرّرة التي يتعرّض لها الفلسطينيون خلال عمليات اعتقالهم واقتيادهم من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي".

وبيّن أبو بكر في تصريحٍ له، أنّ "هذا الأسلوب المتبع يتنافى بشكلٍ كامل مع كافة المواثيق والمعاهدات الدوليّة التي تكفل حقوق الإنسان".