Menu

عشرات الإصابات بالرصاص والغاز بمواجهات متفرقة بالضفة

أرشيفية

بوابة الهدف_ الضفة المحتلة

أفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بإصابة عدد من الشبان برصاص الاحتلال خلال المواجهات التي اندلعت في مناطق متفرقة بالضفة المحتلة، ظهر اليوم.

وذكر "الهلال الأحمر" أن 3 شبان أصيبوا بالرصاص الحي، خلال مواجهات اندلعت قرب البوابة الشرقية لسجن عوفر جنوب غرب رام الله وسط الضفة، جرى نقلهم لمجمع فلسطين الطبي، إضافة لإصابة شابين بالرصاص المعدني وعدد آخر بالاختناق، تم علاجهم ميدانياً.

ورشق الشبان الفلسطينيون الجنود والأبراج العسكرية للسجن بالحجارة، كما أشعلوا الإطارات في المنطقة.

واندلعت مواجهات في المناطق المحاذية للجدار في قريتي بدرس ونعلين غرب رام الله، أطلق خلالها الاحتلال الرصاص والغاز.

وفي قرية كفر قدوم بمحافظة قلقيلية، أصاب الاحتلال 3 فلسطينيين، بينهم طفلاً، بالرصاص الحي خلال مواجهات أعقبت المسيرة الأسبوعية المناهضة للاستيطان، والتي خرجت بعد صلاة الجمعة. كما سُجّلت عدّة إصابات بالاختناق جراء الغاز المسيل للدموع الذي أطلقه جنود الاحتلال.

وشهد المدخل الغربي لمدينة قلقيلية مواجهات، عقب مسيرة للقوى والفعاليات الوطنية طالبت باستعادة جثامين الشهداء المحتجزة لدى الاحتلال.

وذكرت المصادر المحلية أن المواجهات بقلقيلية امتدّت من حي النقار وحتى حي الجعيدي المجاور، وأطلقت القوات "الإسرائيلية" خلالها الرصاص الحي والمطاطي و قنابل الغاز صوب المتظاهرين ، كما استخدم الاحتلال المياه العادمة في إبعاد وتفريق الشبان الذين ردّوا على الرصاص بالحجارة والزجاجات الحارقة. وأصيب عدد من المواطنين في المنازل المحيطة بالاختناق بسبب الغاز.