Menu

2015: الاحتلال اعتقل 130 فلسطينياً بسبب "منشورات فيسبوك"

اعتقل الاحتلال 27 شخصاً بتهمة "التحريض على فيسبوك"

بوابة الهدف_ الضفة المحتلة

اعتقل الاحتلال "الإسرائيلي" 130 فلسطينياً، خلال عام 2015، على خلفية "منشورات على فيسبوك"، وتركزت معظم هذه الاعتقالات خلال الأشهر الأخيرة من العام، بالتزامن مع أحداث الانتفاضة الشعبية، ومعظمها من القدس .

ومن بين المعتقلين، 27 متهمون بـ"التحريض" عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وأصدر الاحتلال بحق بعض الأسرى قرارات اعتقال إداري.

من جهتها اعتبرت هيئة شئون الأسرى والمحررين هذا الأمر، عنصرية تُمارس بحق الفلسطينيين، في ظل موجات التحريض اللامحدود الممارس من قبل دولة الاحتلال حكومة وجيش ومستوطنين، التي تدعو لقتل العرب وإعدامهم، و التي لا يتم الالتفات إليها بالمطلق، من قبل سلطات العدو الذي يدّعي الديمقراطية.

وشكّل جهاز شرطة الاحتلال، بحسب الهيئة، ما يُسمى "وحدة سايبر العربية" لملاحقة الفلسطينيين "المنتفضين" عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

وقالت الهيئة في بيان لها اليوم "إن الاحتلال يسعى للجم الأفواه ومصادرة الآراء وزج النشطاء الفلسطينيين في السجن وإصدار أحكام بحقهم"، مشيرة إلى أن الاحتلال يعتقل كل من يتعاطف مع الشهداء والأسرى وينشر آراء أو صوراً على موقع "الفيسبوك".

واعتبرت الهيئة الأسرى المعتقلين على خلفية نشاطهم التضامني مع الانتفاضة عبر مواقع التواصل "أسرى رأي"، وذكرت أنّ الاحتلال يلجأ -علاوةً على اعتقال الفلسطينيين النشطاء- إلى إبعادهم أو فرض الحبس المنزلي عليهم.