Menu

وفاة غامضة في تايلاند

العدو: وفاة أحد المشاركين في عملية فردان

960

بوابة الهدف/اعلام العدو

أعلن العدو الصهيوني عن وفاة القائد السابق في الكوماندوز البحري في الاسطول 13غادي شيفي في غرفته في الفندق في تايلاند يعد أن اختفى لعشرة أيام. وبرز شيفي  (في منتصف السبعينات من العمر)  كونه عضو في سلسلة من عمليات الكوماندوز البحرية الصهيونية في عمق " أراضي العدو"، وأبرزها وقعت خلال حرب يوم الغفران، التي شارك فيها شيفي في غارات معقدة من على قواعد البحرية المصرية

وكان شيفي جزءا رئيسيا من عملية "أوجيا" التي نفذت أربع غارات سرية في مصر بهدف تدمير سفن الصواريخ الراسية في ميناء غردقة، وأرسلت إلى نفس الميناء في بداية العملية.

بدأ شيفي خدمته في وحدة النخبة في أوائل الستينيات. وكان مقاتلا وضابطا وشارك في سلسلة من العمليات السرية والمعقدة التي شغل فيها عدة مناصب في البحرية في وقت واحد. في أوائل السبعينات كان نائب قائد الوحدة، ومن بين العديد من العمليات التي شارك فيها. في أبريل 1973، قاد وحدة (الوحدة) التي شاركت في عملية فردان لاغتيال الشهداء الثلاثة كمال عدوان وكمال ناصر وأبو يوسف النجار.

وفي سياق العملية، هاجم العدو الصهوني أهداف لفتح والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وفصائل أخرى  في لبنان، في ضوء سلسلة من الهجمات الفدائية،  في صيف 1976 عين شيفي قائد وحدة الكوماندوز البحرية وقاد سلسلة من العمليات في لبنان. لمدة عامين قاد الوحدة وبعد فترة من الدراسة خرج من الخدمة العادية.