Menu

العدو يسرع بناء الجدار على حدود غزة

انشاءات صهيونية علة حدود غزة

بوابة الهدف/ ترجمة خاصة

يبدو أن الآنفجار تحت أرضي الذي حدث اليوم على حدود قطاع غزة، والذي ترددت أصداؤه في المنطقة الوسطى من القطاع، مرتبط بتسريع الجيش الصهيوني لأعمال بناء ما يسمى "الجدار الذكي" على الحدود في محاولة لقطع الطريق على أنفاق المقاومة وتشكيل حاجز صلب في وجه تقدمها.

وفي الوقت الذي لاتدرك فيه القوات الصهيونية مدى وحجم وانتشار الأنفاق إلا أن مصادر العدو قالت أن المؤسسة العسكرية والأمنية الاحتلالية تعول كثيرا على الجدار ضمن منظومة متكاملة تشمل أيضا الرعبات المسيرة ذاتيا، والروبوتات المقاتلة، في مسعى كما تزعم لاحباط  أي هجمات للمقاومة وخصوصا خطف المزيد من الجنود في حالة مواجهة جديدة.

ويبدو أن العدو قلق مما يقول أنه حشر حماس في الزاوية نتيجة أزمة الكهرباء وكذلك نتيجة للأزمة الخليجية مما يدفعها ربما للقيام بعمل لتحريك الأوضاع، ولكن الحقيقة يبدو أن الحرب هي رغبة صهيونية صرفة وليست مرتبطة بأي شيء آخر وهو ما تقوله مجمل اتصريحات الصهيونية وخصوصا تصيرحات نتنياهو بخصوص حرب في الصيف ضد قطاع غزة.

ويزعم العدو أن الهدف من الجدار تحت أرضي تقويض قدرة المقاومة على حفر أنفاق تمتد خل الأراضي المحتلة، كذلك إلغاء القيمة القتالية للأنفاق الموجودة بالفعل عبر قطعها منم الوسط، وحرمان حماس من انجازاتها في هذا المجال.

وكانت وزارة حرب العدو قد نشرت المناقصات الخاصة بالجدار في  أيلول / سبتمبر الماضي، وسيكون مقترنا بتقنيات على طول حدود قطاع غزة. ويشمل المشروع الهندسي أعمال الحفر لأعماق محددة، وبناء جدران من الخرسانة السميكة جنبا إلى جنب مع أجهزة الإنذار.

ولوحظ مؤخرا تكثيف العمل وزيادة النقاط التي تجري فيها أعمال الحفر بشكل ملحوظ وتكثيف لمعدات الحفر ونقل الخرسانة للعمل في مواقع متعددة.  ولايزال نص المزاد حول الجدار سريا رغم مشاركة شركات من تركيا والصين فيه.