Menu

ليبرمان يرد متباهيا على بينت: قتلنا 7 فلسطينيين

ليبرمان

بوابة الهدف - إعلام العدو/ترجمة خاصة

انتقد وزير الحرب الصهيوين افيغدور ليبرمان الوزير نفتالي بينيت (البيت اليهودي) اليوم الأحد قائلا ان تصريحاته بشأن الاتفاق مع حماس كانت شعارات لحملة انتخابية. "قتلنا في نهاية الأسبوع الماضي في غزة، سبعة من مثيري الشغب الفلسطينيين وأكثر من 500 جريح. لم يصب أي إسرائيلي بخدش وهذا نتيجة لسياسات حازمة وقوية، وجميع ادعاءات السيد بينيت على حد سواء مع شبكته السياسية ليس لديهم أي علاقة مع الأمن. بل هي حملة انتخابية نتيجتها صفر".

وتأتي تصريحات ليبرمان بعد تصريحات بينيت التي وصفت بأنها "قاسية" التي زعمت أن سياسة وزير الحرب قد فشلت. وقال بينيت "في الايام القليلة الماضية شهدنا النتائج الخطيرة التي جلبتها سياسة وزير الدفاع في ضبط النفس والضعف على قطاع غزة .. مزيدا من ضبط النفس والمزيد من الارهاب." وأضاف الوزير الفاشي"إن الطائرات الورقية الحارقة والبالونات ما زالت تهدد سكان الحي ، والاضطرابات على السياج من المحطة ، ومواقف الجيش الإسرائيلي تجعل الفلسطينيين يتشجعون و هذه ليست الطريقة لتنفيذ سياسة أمنية ، لذلك يبدو أن نتجية السياسة هي الفشل ".

شحصيات أخرى من حزب وزير الحرب "إسرائيل بيتنا" ردت على بينت "الهجمات المتكررة لوزير التعليم على وزير الدفاع تدل على ما يبدو على الهستيريا والغيرة التي يعيشها." وأضاف المسؤول من "إسرائيل بيتنا"بينيت هو شريك كامل في قرارات مجلس الوزراء ، وحتى عندما كان قد أزعج نفسه للظهور في المناقشات حول قضية غزة ، فإننا لا نذكر أبدا معارضته سياسة الحكومة".

تأتي المواجهة المتبادلة بين عضوين من الكابينت الصهيوني على خلفية الأحداث الأخيرة في قطاع غزة والتي انتهت باستشهاد سبعة فلسطينيين بينهم أطفال ​​.

وقالت وسائل إعلام صهيونية أن يوم الجمعة سجل عددا قياسيا في المتظاهرين الفلسطينيين وزعم المتحدث باسم الجيش المحتل أن المتظاهرين على حدود قطاع غزة استخدموا العنف وتدمير البنى التحتية للسياج وبنية الأمن وحاولوا تدمير السياج في عدة مواقع وألقوا أكثر من 100 قنبلة متفجرة على جنود الجيش الصهيوني والسياج الغاصب وألحقوا به ضررا كبيرا.