Menu

تعافٍ وشيك لـ12 مُصابًا

محدثملحم: 15 إصابة جديدة بفيروس كورونا منذ الصباح في عدة محافظات

الضفة المحتلة_ بوابة الهدف

قال المتحدث الرسمي باسم الحكومة في الضفة المحتلة، إبراهيم ملحم إنّ عدد الإصابات التي سُجّلت، منذ صباح اليوم الاثنين، ارتفع إلى 15، بعد تسجيل 6 حالات جديدة، بالإضافة إلى التسع حالات التي أُعلِن عنها في وقتٍ سابق من صباح اليوم.

وأفاد ملحم، في تصريحٍ صادر عن مكتبه، ظهر الاثنين، بأنّ حصيلة الإصابات في فلسطين ترتفع إلى 252.

وتوزعت الحالات، وفق ملحم، على مناطق: إصابة في قرية بِدّو، و6 في الجديرة، وكلتيهما في شمال غربي القدس المحتلة، وسُجّلت 4 حالات في قرية قطنّة المجاورة، و3 غيرها في بلدة بني نعيم بمحافظة الخليل، وإصابة واحدة في خربة أبو فلاح بمحافظة رام الله والبيرة.

وكان مدير عام الرعاية الصحية بوزارة الصحة د.كمال الشخرة أفاد، خلال الإيجاز الصباحي الحكومي، اليوم الاثنين، بتسجيل 9 إصابات جديدة بفيروس كورونا المُستجدّ، موضحًا أن الحالات المُسجّلة لأفراد من عائلتين، في قريتي بدّو وقطنّة في القدس المحتلة.

وأعلن د.الشخرة أنّ كلًا من قرى: بدّو وقطنّة وبيتونيا باتت مناطق مبوءة، مُحذّرًا المواطنين من التجوّل فيها، لتجنّب الإصابة بالفيروس.

وأشار إلى أنّ 4 حالات من المصابين بفيروس كورونا دخلوا أقسام العناية المكثّفة، لكن حتى صباح اليوم حالاتهم مستقرّة.

وأضاف "لدينا حتى اللحظة 12 مصابًا جديدًا على وشك التعافي، وأظهرت الفحوص لمرّتين خلوّ أجسادهم من الفيروس، ويتم الآن إجراء فحوص لهم للمرة الثالثة، وفي حال التأكيد النهائي بتعافيهم سيتم الإعلان بشكل رسمي، ثمّ تحويلهم إلى الحجر البيتي".