Menu

نصر الله: الشعب الفلسطيني لم يعد ينتظر أحداً وحسم خياره بالمقاومة

بيروت_بوابة الهدف

قال الأمين العام لحزب الله اللبناني السيد حسن نصر الله، إن نكبة 15 أيار لم تكن نكبة فلسطين فقط، بل كانت نكبة كل العرب.

وأكد نصر الله في كلمةٍ له اليوم الجمعة، على أنّ النكبة هي حادثة لا تنتهي مصائبها ولا آلامها، مضيفاً أن رسالة الشعب الفلسطيني أنه لم يعد ينتظر أنظمة عربية ولا جامعة عربية ولا أمم متحدة، بل حسم خياره بالمقاوم.

وأشار إلى أن العلاقات مع العالم العربي من الثوابت التي لا نقاش فيها لكن لا يتوهمن أحد أنه قادر على حماية لبنان، مضيفاً: "في مواجهة الاحتلال وحماية لبنان من التهديدات لا أعتقد أن أحداً يمكنه أن يفتح حساباً للنظام الرسمي العربي".

وتابع: "عدد من الذين قاتلوا في معركة خلدة تولى المواقع القيادية والعسكرية الأساسية في المقاومة"، لافتاً إلى أن الفريق الذي وقع على اتفاقية 17 أيار هو نفسه الذي ينادي اليوم بالسيادة والعلاقات مع العالم العربي.

وفي الشأن اللبناني، شدد نصر الله على ضرورة السعي إلى دولة عادلة وقادرة، لكن الأساس هو السلطة التي تحكم هذه الدولة وارتباطاتها، مؤكداً على أن جيل السيد ذو الفقار وعماد مغنية الذي التحقت به أجيال هو الذي حمى لبنان إلى اليوم.

كما وأكد على أن المقاومة ساهمت في كشف وتفكيك الكثير من شبكات التجسس "الإسرائيلية" بالتعاون مع الأجهزة الأمنية، وأنها مصمّمة على المضي في تفكيك شبكات التجسس، مطالباً كل القيادات بدعم هذا الاتجاه.

وأردف قائلاً: " في ظل قدرات المقاومة.. الإسرائيلي بات محتاجاً للكثير من العملاء وبدأ بالتجنيد بطريقة غير متقنة وغير احترافية".