Menu

في موعد أقصاه يوليو المقبل

اتحاد موظفي "الأونروا": المفوض العام يقرر دفع العلاوات المتأخرة للموظفين بأثرٍ رجعي

الضفة_بوابة الهدف

قرر المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا فيليب لازاريني، دفع العلاوات المتأخرة لموظفي الوكالة بأثر رجعي،  فى موعد أقصاه يوليو ٢٠٢٢.

جاء ذللك القرار عقب اجتماعٍ عقده مع اتحاد موظفي غزة، اليوم الأربعاء،  بحضور مدير عمليات الوكالة ب غزة ورئيس هيئة شئون الموظفين لحل جميع الاشكاليات العالقة والتى تخص الموظفين. بحسب ما أفاد الاتحاد في بيانٍ له

وأوضح الاتحاد أن الاحتماع بحث في قرار سياسة تعيين الأقارب بدرجه مباشرة، مع التأكيد أن القريب درجه مباشرة هو من من ينتمى لبطاقة تموين العائلة. مشيراً إلى أن النقاش حول هذا الموضوع سيستمر مع الاتحادات قبل عملية تطبيق هذه السياسة، حيث يجب أن يكون التوظيف على أساس الكفاءة فقط.
وأفاد الاتحاد بأن المفوض العام قرر الالتزام بأن لاتزيد نسبة اليومى عن.٧.٥% من إجمالى عدد العاملين وسيبدا العمل بها فورا.


وأضاف البيان أنه "هناك العديد من القضايا التى تخص اقليم غزة سيتم متابعتها مع مدير عمليات غزة مثل LDC والبارت تايم وعدد ايام العمل بالصحة وموضوع صندوق التأمين والمعاشات وامور أخرى".


وبشأن موضوع الشراكة مع مؤسسات دولية أخرى، قال الاتحاد في بيانه إن المفوض العام أكد أن الأونروا تأخذ تفويضها من الجمعية العامة للأمم المتحدة، ولن لتكون هناك اية منظمه اممية مسئوله عن اللاجئين الفلسطينيين سوى الأونروا.