Menu

أدت إلى استشهاده

الأمم المتحدة تدين جريمة طعن مستوطن للشاب علي حرب

نيويورك - بوابة الهدف

أدانت الأمم المتحدة، اليوم الخميس، جريمة طعن مواطن فلسطيني على يد مستوطن في الضفة الغربية.

وعبّر نائب المتحدث باسم أمين عام الأمم المتحدة فرحان حق، في مؤتمر صحفي بمقر المنظمة الدولية في نيويورك عن إدانة المنظمة لحادث الطعن المميت الذي تعرض له أمس الفلسطيني علي حرب، على يد مستوطن  قرب سلفيت في الضفة الغربية المحتلة.

وأضاف: بعث المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط تور وينسلاند بأحر التعازي لعائلة الفلسطيني، مؤكدًا أنه يجب محاسبة مرتكبي أعمال العنف وتقديمهم إلى العدالة على وجه السرعة.

يشار إلى أنّ وزارة الصحة أعلنت، في بيان مقتضب الثلاثاء الماضي، استشهاد الشاب علي حسن حرب بعد إصابته بطعنة مباشرة في القلب بسكين مستوطن في منطقة اسكاكا بسلفيت.

جدير بالذكر أنّ المستوطنين كثفوا، بحماية قوات الاحتلال الصهيوني، هجماتهم على القرى الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة، وأبرزها: اللبن الشرقية وبرقة وجالود وسبسطية وقصرة، وأخرى.

ويشن المستوطنون مؤخرًا هجمات، بشكل يومي، بهدف تحويل العيش في القرى المحيطة بالمستوطنات إلى جحيم، في محاولة بائسة إلى تهجير أهاليها، على اعتبار أنها الخزان الجغرافي الاحتياطي للتوسع الاستيطاني على حساب الأراضي الفلسطينية التي يتمترس عليها أصحابها الحقيقيين.

ورصد معهد الأبحاث التطبيقية (أريج)، خلال 2021، ما يزيد عن 900 اعتداء للمستوطنين؛ استهدفت الأراضي والممتلكات والثروة الحيوانية والزراعية والأفراد.