Menu

بن حبتور: اليمن تلتقي وروسيا في مواجهة المشروع الأمريكي

صنعاء - بوابة الهدف

قال رئيس حكومة صنعاء عبد العزيز بن حبتور، اليوم السبت، إنّ لقاء وفد صنعاء المفاوض مع الجانب الروسي ينطلق من تقاطع المصالح المشتركة ومخرجات الزيارة مهمة للبلدين.

وأضاف: نلتقي وروسيا الاتحادية في مواجهة المشروع الأميركي الذي يتضرر منه كثير من دول العالم".

وأكد "الحرص على أن يكون لنا حلفاء في العالم من موقع الندية والمصالح المشتركة ومواجهة الأعداء المشتركين" مشيرًا إلى أنّ استلام صنعاء العديد من الرسائل والاتصالات من عدد من الدول.

ولفت إلى أنّ "الدعوة التي تلقيناها من موسكو مؤشر على تغير الموقف" مشيرًا إلى"سعي حكومة الإنقاذ في صنعاء للجمع بين الصداقة والحلف مع روسيا والصين".

وتابع: "نحن نعلن خلافنا مع السياسة الأميركية منذ اليوم الأول" مؤكدًا أنّ ما وصفها بـ"الشرعية الزائفة" التي تدعمها الولايات المتحدة و السعودية "هي مجرد غطاء لنهب وسرقة الثروة اليمنية إلى البنوك السعودية".

وأكد بن حبتور أنّ "القوة العسكرية التي تستعرضها القوات المسلحة اليمنية هي ضمانة سلام، وإلا فهي قوة موجهة ضد دول العدوان حال رفضت وقف الحرب ورفع الحصار".

جدير بالذكر أنّ الممثل الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وبلدان أفريقيا، نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف ناقش، الأربعاء الماضي، مع وفد يمني في موسكو جهود الحل السياسي للأزمة في اليمن.