Menu

اقتحامات واندلاع مواجهات بمناطق متفرقة من الضفة المحتلة

الهدف- الضفة المحتلة

اندلعت مواجهات عنيفة في مناطق متفرقة في طولكرم منذ مساء الأمس بين شبان المنطقة وقوات الاحتلال، عقب عملية إطلاق النار قرب طولكرم، إذ اندلعت مواجهات استمرت لفترة طويلة قرب مخيم نور شمس شرق مدينة طولكرم، اعتقلت خلالها قوات الاحتلال شابين، واندلعت مواجهات أخرى بالقرب من مربعة حنون بمخيم طولكرم.

وقامت قوات الاحتلال ضاحية ذنابة في مدينة طولكرم مرتين ورافقها في المرة الثانية عدد من الجرافات، وغادرت المنطقة مصطحبة المركبة التي وجدت محترقة بالمكان.

وفي بيت لحم أصيبت طفلة بالاختناق إثر إطلاق قوات الاحتلال قنابل غاز في بلدة الدوحة بمدينة بيت لحم، حيث كانت قد اقتحمت البلدة وداهمت عدد من منازل المواطنين، وداهمت منزل المحرر المبعد إلى غزة عامر أبو سرحان الكائن في بلدة العبيدية شرق بيت لحم.

وقام الجنود باعتقال الشاب محمد طافش نجل النائب في المجلس التشريعي خالد طافش، أثناء مروره على حاجز الكونتينر شرق بيت لحم، والشاب محمد عماد الذيبة وعماد أبو الجدايل على حواجز عسكرية أخرى في بيت لحم.

وشهدت بلدة تقوع شرقي بيت لحم مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال عقب قيامهم باقتحام البلدة ومداهمة بعض منازل لعائلة البدن.

وأغلقت قوات الاحتلال مداخل مدينة الخليل، واقتحمت منزل الشهيد عبد الرحمن مسودة في منطقة جبل الشريف بمدينة الخليل، وهو منفذ عملية الطعن أمس الأربعاء، كما قامت بمداهمة منازل الشهيدين طاهر ومصطفى فنون في جبل الرحمة، وأخذ قياساتها.

واعتقل جنود الاحتلال الشاب صالح داوود الرجبي من منزله في المنطقة الجنوبية بالخليل.

وفي اقتحامهم لمخيم قلنديا فجراً، قاموا بتفتيش منازل المواطنين ما أدى لاندلاع مواجهات، واعتقلوا شابين من المنطقة.