Menu

الجمعة: 3 شهداء وعشرات الإصابات منها لثلاثة صحفيين

جانب من المواجهات

بوابة الهدف_ نقاط التماس بالضفة وغزة

استشهد فلسطينياً وأصيب 68 آخرين، خلال المواجهات التي اندلعت في المناطق الحدودية شرق قطاع غزة، مع جنود الاحتلال، اليوم الجمعة.

وأوضح الناطق باسم وزارة الصحة ب غزة أشرف القدرة أن 58 إصابة كانت بالرصاص الحي، و10 إصابات نتيجة الاختناق بالغاز المسيل للدموع، بينما استشهد المواطن سامي شوقي ماضي "41عاماً" برصاصة في الصدر.

والشهيد ماضي هو عضو قيادة منطقة بمحافظة دير البلح و مسئول لجنتها الإعلامية.

وتركّزت المواجهات على طول الحدود الشرقية لمحافظات القطاع، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط والغاز بشكل كثيف جداً، رداً على حجارة كان يُلقيها شباب غزة.

في محافظة رام الله أصيب 43 شاباً خلال المواجهات التي اندلعت اليوم، في عدّة نقاط تماس مع جنود الاحتلال. أبرزها كان بمحيط معتقل عوفر شرق بيتونيا و بلدة سلواد شرقاً، وفي بلدة نعلين غرباً.

وعلى مدخل مدينة بيت لحم الشمالي "قبة راحيل" أصيب 17 مواطناً بالرصاص الحي والمطاطي والغاز.

جنوب الضفة المحتلة، أصيب عشرات الشبّان، بينهم إصابات بالرصاص الحي، خلال مواجهات عنيفة اندلعت في منطقة الزاوية ب الخليل عقب تشييع جثمان الشهيد عدي جهاد ارشيد "22عاماً" الذي استشهد اليوم خلال المواجهات التي شبّت بمنطقة رأس الجورة جنوب المحافظة.

وكان جنود الاحتلال أعدموا الشهيد المسن عيسى ابراهيم الحروب "55 عاماً" من بلدة دير سامت بالخليل، بزعم محاولته طعن جنود.

هذا وطال الاستهداف "الإسرائيلي" الطواقم الصحفية خلال تغطيتها أحداث المواجهات على نقاط التماس.

وأفادت المصادر المحلية بإصابة 3 صحفيين في الضفة والقطاع، وهم: مراسل إذاعة صوت الشعب في قطاع غزة وأصيب، كما أصيب مصوّر "هيبرون ميديا" محمد الشرباتي بالقدم في الخليل، إضافة لإصابة مراسلة فلسطين اليوم في بلدة سلواد شرق رام الله.