Menu

روسيا: على الأمم المتحدة إصدار قرار بتعويض الدول التي أضرت بها الولايات المتحدة

موسكو _ بوابة الهدف

قال نائب رئيس مجلس الأمن الروسي ديمتري ميدفيديف يوم الاثنين إنه بعد إصدار القرار بشأن "تعويضات" روسيا لأوكرانيا، يجب على الجمعية العامة للأمم المتحدة الآن أن تدعو الولايات المتحدة إلى التعويض عن الأضرار التي لحقت بكوريا وفيتنام و العراق ويوغوسلافيا ودول أخرى.

كتب على قناته على تيليجرام: "يجب عليهم تبني نفس التوصية بشأن التعويض الكامل للأضرار التي ألحقتها الولايات المتحدة بكوريا وفيتنام والعراق ويوغوسلافيا والعديد من البلدان الأخرى التي عانت من الأمريكيين وحلف شمال الأطلسي"، معلقا على تصويت الأمم المتحدة على القرار الذي يعترف بضرورة إنشاء آلية لتعويض الأضرار التي لحقت بها روسيا لأوكرانيا.

وشدد على أنّه "يبدو الأمر وكأنه بداية عذاب للأمم المتحدة كمؤسسة دولية رئيسية للمصالحة، ستكون النهاية مؤلمة للمجتمع الدولي بأسره، سنستغني عن منظمة "الأمم المتحدة هذه".

وفقا لميدفيديف، يهدف القرار إلى إضفاء الشرعية على خطط الغرب لاستخدام الأصول الروسية المجمدة، وأضاف: "من الواضح أن الأنجلوسكسونيين يسعون إلى إيجاد أساس قانوني لسرقة الأصول الروسية المحتجزة بشكل غير قانوني".
أصدرت الجلسة الطارئة للجمعية العامة للأمم المتحدة يوم الاثنين قرارا بشأن إنشاء سجل دولي للأضرار التي يزعم أن روسيا ألحقتها بأوكرانيا والاعتراف بالحاجة إلى آلية لتعويض الخسائر. 
صوتت 94 دولة لصالح الوثيقة، في حين عارضت 14 دولة وامتنعت 73 دولة عن التصويت.